منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

طرح 35 لوحة مميزة بقيمة ابتدائية 202 ألف ريال عبر منصة أبشر

0

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة “أبشر” اليوم الأحد، التي تمنح الفرصة أمام الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا.

 

قد يعجبك.. منصة أبشر تحدد رسوم نقل ملكية السيارة بين أفراد الأسرة

وكشفت الإدارة العامة للمرور في بيان لها عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقاً، عن طرحها في مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة “أبشر”، 35 لوحة مميزة، بقيمة ابتدائية بلغت 202 ألف ريال سعودي. مشيرة إلى أن المزاد سينتهي غداً الأثنين الموافق 12 فبراير.

طرح مزاد اللوحات الإلكترونية عبر منصة أبشر

وأوضحت الإدارة العامة للمرور في بيانها، أنه يمكن لجميع الراغبين في شراء اللوحات المميزة المشاركة في المزاد، وحدد طريقة المشاركة حيث يتم أولاً الدخول إلى المنصة ثم اختيار “خدماتي”، وبعدها اختيار المرور، ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

جدير بالذكر أن منصة “أبشر” هي منصة إلكترونية حكومية سعودية تابعة لوزارة الداخلية. تهدف إلى تقديم الخدمات الإلكترونية لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين. وذلك من خلال توفير بوابة إلكترونية موحدة تضم مختلف الخدمات الحكومية.

قائمة الخدمات التي تقدمها المنصة تتضمن الخدمات الإلكترونية مثل تجديد جواز السفر، وطلب رخصة قيادة. ودفع المخالفات المرورية، و استخراج شهادة ميلاد، و غيرها. كذلك الخدمات الأمنية مثل الإبلاغ عن الجرائم، وطلب المساعدة. والإبلاغ عن حالات الاشتباه.

 

 

كما تقدم المنصة الخدمات التجارية مثل تسجيل الدخول إلى منصة أبشر للأعمال. واستخراج سجل تجاري، وتجديد رخصة تجارية، وغيرها. بالإضافة إلى الخدمات العامة مثل الاستعلام عن الخدمات الحكومية. وطلب موعد في الجهات الحكومية، وتقديم شكوى أو اقتراح.

تعتبر منصة “أبشر” منصة إلكترونية رائدة تقدم خدماتها لجميع أفراد المجتمع في المملكة العربية السعودية. بينما تساهم في تسهيل إنجاز معاملاتهم و تحسين جودة الحياة.

وشهدت منصة “أبشر” التابعة لوزارة الداخلية السعودية تنفيذ نحو 12 مليون عملية إلكترونية خلال النصف الأول من عام 2023. وذلك عبر أكثر من 350 خدمة إلكترونية تقدمها المنصة للمواطنين والمقيمين والزوار. بينما أنجزت المنصة خلال تلك الفترة 605348 عملية تجديد رخصة سير المركبة. و490868 إذنًا لإصلاح المركبات.

 

مقالات ذات صلة:

توضيح مهم من منصة أبشر حول نقل ملكية المركبة بين أفراد العائلة

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.