منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ضبط 62 مخالفة خلال جولات رقابية على محال بيع منتجات الإنارة في المملكة

شنّت عدة جهات حكومية جولات رقابية على منافذ بيع منتجات الإنارة في عدد من مناطق المملكة، للتأكد من وجود بطاقة كفاءة الطاقة على المنتجات.

غرفة نجران تدعو المنشآت التجارية المخالفة لتصحيح أوضاعها

جولات رقابية

وتضمنت الجولات كلا من الرياض، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والجوف، وحائل، ونجران، وعسير، وجازان، والباحة، والقصيم، والحدود الشمالية، ونتج عنها 2936 زيارة منفذة، ومخالفة 62 منشأة، وضبط 66380 منتجًا.

أمانة نجران تنفذ 1010 جولات رقابية خلال 24 ساعة

وتنوعت المخالفات ما بين منتج إنارة لا يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية، ومنتج إنارة يحمل بطاقة غير ملونة “أسود وأبيض”، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية دون وجود رمز الاستجابة السريع (QR).

فرق وزارة التجارة بتبوك تنفذ 1626 جولة رقابية خلال أبريل

كما تم ضبط منتج إنارة يحمل بطاقة أوروبية دون وجود البطاقة السعودية، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كملصق وليس مطبوعًا، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية غير واضح “مطموس، ممزقة، غير مقرؤه”.

وشارك في الجولات الرقابية، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة التجارة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

جولات رقابية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.