منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي

0

صرحت كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، عقب اجتماعها مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن العمل مع القاهرة يمثل أولوية قصوى للصندوق. مشيرة إلى أن الصندوق يثمن التزام مصر بالإصلاحات الاقتصادية، وأنّها واثقة من قدرة مصر على تحقيق المزيد من التقدم على صعيد الاستقرار والنمو.

 

قد يعجبك.. وزير المالية يعلن زيادة العجز الكلي بميزانية مصر إلى 5.7%

وجاء إجتماع مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري مع كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، على هامش القمة العالمية للحكومات المنقدة حالياً بمدينة “دبي” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مديرة صندوق النقد الدولي تؤكد أهمية مصر

أوضحت غورغييفا أن الاجتماع كان مثمرًا، حيث ناقش الجانبان التطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية. وبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري المدعوم من صندوق النقد الدولي. وأكدت غورغييفا على دعم الصندوق الكامل لمصر في جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز النمو الشامل.

أعربت غورغييفا عن تفاؤلها بمستقبل الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الإصلاحات التي تنفذها الحكومة المصرية. ستساهم في تعزيز النمو وخلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

 

وأعلن صندوق النقد الدولي عن تحقيق تقدم في مناقشاته مع مصر حول حزمة السياسات الشاملة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من الصندوق. وذكر الصندوق أّه تم عقد اجتماعات مثمرة مع مسؤولين مصريين برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

تناولت المناقشات حزمة السياسات الشاملة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري. والتي تهدف إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق نمو شامل وخلق فرص العمل. وركزت المناقشات على مجموعة من المجالات. بما في ذلك مناقشة خطط الحكومة المصرية لخفض العجز في الموازنة وتحسين كفاءة الإنفاق العام.

كما تمت مناقشة سياسة سعر الصرف المصرية. حيث أعرب الصندوق عن دعمه لسياسة سعر الصرف المرن. بينما تمت مناقشة الإصلاحات الهيكلية التي تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الصادرات.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي على التزام الحكومة المصرية بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أنّ البرنامج حقق نتائج إيجابية على صعيد خفض العجز في الموازنة وتحسين بيئة الأعمال. بينما أعرب مدبولي عن تقديره لدعم صندوق النقد الدولي لمصر. مؤكدًا على أهمية التعاون بين الجانبين في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

 

مقالات ذات صلة:

 

وزير المالية: قناة السويس يمكنها استيعاب تأثير هجمات الحوثيين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.