منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية العقارية يوضح إجراءات فك رهن المتوفي وإخلاء الطرف

أكد حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية، أنه يمكن فك رهن وإخلاء الطرف لمتوفي للوكيل الشرعي للمستفيد المتوفى، مع إحضار ما يثبت الوكالة، زيارة أحد فروع الصندوق العقاري لفك رهن العقار، جاء ذلك في معرض رده على استفسار مواطن يتساءل فيه عن كيفية فك رهن المتوفي.

قد يعجبك.. صندوق التنمية العقارية يرد على استفسارات المستفيدين حول تحديث الصك المرهون وتمديد الدفعات
في حين أوضح الحساب أنه يمكن الحصول على خطاب إفادة (إخلاء طرف) لمتوفي عن طريق زيارة أقرب فرع لصندوق التنمية العقارية.

كما أجاب على سؤال أحد الأشخاص بشأن إمكانية سقوط القرض العقاري عن المتوفي، قائلًا إنه يمكن تقديم طلب إعفاء متوفى عبر الموقع الإلكتروني للصندوق من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

بينما أكد صندوق التنمية العقارية، أنه يجب أن يكون التقديم عبر النفاذ الوطني الخاص بمقدم الطلب ومن ثم تعبئة بيانات المتوفى. في حين أوضح الصندوق أنه تم تعليق الخصومات مؤقتًا. نظرًا لصدور تنظيم جديد للخصومات، بحيث تكون وفق معايير وضوابط وإجراءات تصدر لاحقًا. كما أعلن الصندوق عن تفعيل باقة البناء الذاتي لمستفيدي “سكني” الراغبين في بناء منازلهم، وذلك بالشراكة مع البنك السعودي الأول.

 

صندوق التنمية العقارية تفاصيل باقة البناء الذاتي

في حين أوضح الصندوق أن باقة البناء الذاتي تتيح لمستفيدي منتج البناء الذاتي الراغبين في بناء منازلهم تقديم دعم فوري. غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، إضافة إلى مزايا أخرى بالشراكة مع الجهات التمويلية.
كما أضاف أنه في إطار الجهود المشتركة لتمكين مستفيدي “البناء الذاتي” من تغطية تكاليف المراحل الأولية من بناء منازلهم. يتم إيداع قيمة دعم باقة البناء الذاتي دفعة واحدة للمستفيد عند توقيع العقد التمويلي، إضافة إلى رفع نسبة الدفعة الأولى. التي يحصل عليها المستفيد عند توقيع العقد التمويلي مع الجهة التمويلية من 10% إلى 25%.
يذكر أن الصندوق وفر “خدمة “صمم دعمك” من خلال منصة المستشار العقاري والتي تتيح للمستفيدين. اختيار المنتج السكني المناسب، وتصميم دعمهم بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجهم الفعلي لتملك السكن الملائم.

 

مقالات ذات صلة:

11 مليار ريال تمويلات بنك التنمية الاجتماعية في 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.