منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية السياحي يطلق مبادرات جديدة في المدينة المنورة

تعقد غرفة المدينة المنورة الثلاثاء المقبل بمقرها، لقاءً للتعريف بالبرامج التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية السياحي للمستفيدين من رواد الأعمال والمستثمرين، ويهدف هذا اللقاء إلى تعريف المستثمرين بالبرامج التمويلية التي يقدمها الصندوق، وآلية التقديم للحصول على الدعم، كما يناقش الأفكار والمقترحات التي تسهم في استكشاف الفرص الاستثمارية بالقطاع السياحي بمنطقة المدينة المنورة.

 

قد يعجبك.. صندوق التنمية السياحي يُنظِم جولتَه التعريفية الثانية لمنطقة عسير

ويعد هذا اللقاء فرصة مهمة للمستثمرين ورواد الأعمال للتعرف على البرامج التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية السياحي، ومناقشة الأفكار والمقترحات التي تسهم في تطوير القطاع السياحي في المدينة المنورة.

كما يقدم صندوق التنمية السياحي مجموعة من البرامج التمويلية التي تستهدف دعم الاستثمار السياحي في المملكة العربية السعودية. بما في ذلك مدينة المدينة المنورة. وتشمل هذه البرامج ما يلي: برنامج تمويل المشاريع السياحية: ويستهدف هذا البرنامج تمويل المشاريع السياحية الجديدة أو القائمة. بحد أقصى 50 مليون ريال سعودي. بالإضافة إلى صورة برنامج تمويل المشاريع السياحيةيفتح الرابط في نافذة جديدة.

برنامج تمويل المشاريع السياحية

يستهدف برنامج تمويل رواد الأعمال السياحيين تمويل المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة، بحد أقصى 20 مليون ريال سعودي. كما أطلق صندوق التنمية السياحي برنامج تمويل المشاريع السياحية المتعثرة. ويستهدف هذا البرنامج تمويل المشاريع السياحية التي تعاني من صعوبات مالية، بحد أقصى 10 ملايين ريال سعودي. كما تتميز هذه البرامج التمويلية بأنها تقدم تمويلًا ميسًرا بأسعار فائدة تنافسية، كما أنها تتميز بإجراءات تمويل سريعة ومرنة.

غرفة المدينة المنورة
غرفة المدينة المنورة

ويناقش اللقاء أيضًا الأفكار والمقترحات التي تسهم في استكشاف الفرص الاستثمارية بالقطاع السياحي بمنطقة المدينة المنورة. وتشمل هذه الأفكار ما يلي: “تطوير البنية التحتية السياحية.  كما تشمل تسويق الوجهات السياحية، وتدريب الكوادر السياحية.”

ويعد إطلاق الصندوق مبادرات جديدة لدعم الاستثمار السياحي في المدينة المنورة خطوة مهمة في تعزيز قطاع السياحة في المنطقة. حيث تساعد هذه المبادرات في توفير التمويل اللازم للمشاريع السياحية. بما يسهم في تطوير البنية التحتية السياحية، وتسويق الوجهات السياحية، وتدريب الكوادر السياحية.

في حين يتوقع أن تساهم هذه المبادرات في زيادة الاستثمار السياحي في المدينة المنورة، وجذب المزيد من الزوار إلى المنطقة. ويعد قطاع السياحة من القطاعات الاقتصادية المهمة في المملكة العربية السعودية. بما يساهم في توليد فرص العمل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي. وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تطوير هذا القطاع من خلال إطلاق المبادرات التي تدعم الاستثمار السياحي.

 

مقالات ذات صلة:

لتطوير القطاع السياحي.. اتفاقية تعاون بين صندوق التنمية السياحي و”مكاتفة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.