منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية الزراعية يُشارك في معرض الشرق الأوسط للدواجن

يشارك صندوق التنمية الزراعية، في معرض الشرق الأوسط للدواجن، الذي يقام حاليًا في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، للتعريف بالمنتجات الائتمانية التي يقدمها في مجال تمويل مشاريع الدواجن.

ويستمر المعرض لمدة 3 أيام، ويتيح منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والمنتجات في مجال الدواجن، وجذب المستثمرين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء المنطقة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

قد يعجبك.. التنمية الغذائية و”MHP SE” تستثمران في تعزيز سلاسل إمداد الدواجن

دعوة للمستثمرين

ودعا صندوق التنمية الزراعية، جميع المستثمرين ورواد الأعمال، لزيارة جناحه في المعرض، والتعرف على الخدمات والمنتجات التمويلية التي يقدمها في مجال تمويل مشاريع الدواجن.

كما يقدم الصندوق الدعم للمشاريع، التي تستخدم التقنيات الحديثة في مجال تربية الدواجن، مثل أنظمة التربية في الأقفاص، بهدف زيادة الإنتاج وتحسين الكفاءة.

جناح تعريفي شامل

يضم جناح صندوق التنمية الزراعية، في المعرض فريقًا من الخبراء والمختصين الجاهزين للإجابة على جميع استفسارات الزوار حول المنتجات والخدمات التي يقدمها الصندوق.

كما يقدم الجناح معلومات، حول أنواع المشاريع التي يمولها الصندوق، وشروط الحصول على التمويل، والدعم المقدم للمشاريع التي تطبق التقنيات الحديثة.

دعم مشاريع الدواجن

تعد مشاريع الدواجن من أبرز المشاريع الزراعية التي يركز عليها صندوق التنمية الزراعية. وذلك ضمن أهدافه الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما يقدم الصندوق تمويلًا لمختلف مراحل مشاريع الدواجن، بدءًا من إنشاء المزارع وصولًا إلى الإنتاج والتسويق.

ينفذ صندوق التنمية الزراعية برنامجًا خاصًا لدعم استخدام التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، بما في ذلك مشاريع الدواجن.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع نسبة التمويل المتاحة للمشاريع التي تستخدم التقنيات الحديثة من 50% إلى 70%.

إنجازات الصندوق

قدم صندوق التنمية خلال عام 2023، نحو 48 قرضًا لمشاريع الدواجن بقيمة إجمالية تجاوزت 750 مليون ريال. كما يمول الصندوق سلاسل الإمداد والخدمات المساندة لقطاع الدواجن، مثل المسالخ الآلية.

في حين يعد معرض الشرق الأوسط للدواجن من أهم المعارض المتخصصة في مجال الدواجن في المنطقة. إذ يتيح فرصة مثالية لصندوق التنمية الزراعية للتواصل مع المستثمرين ورواد الأعمال. علاوة على تعزيز دوره في دعم وتطوير قطاع الدواجن في المملكة.

 

 

مقالات ذات صلة:
اتفاقيات بـ4 مليارات ريال لتعزيز قطاع الدواجن في المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.