منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة

وقع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة، تهدف إلى تعزيز التوسع في مجال التنمية الزراعية بالمنطقة عبر برنامج التنمية الريفية، والاستثمار الزراعي والأبحاث الزراعية، بالإضافة إلى دراسة وابتكار منتجات جديدة تسهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم مجالات التنمية الريفية.

قد يعجبك.. جامعة أم القرى تُعلن عن 59 فرصة عمل أكاديمية بنظام التعاقد

مذكرة تفاهم بين صندوق التنمية الزراعية وجامعة الباحة

وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للاستراتيجية المهندس عادل الجمعة، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

وتشمل المذكرة تبادل الخبرات بين الجامعة والصندوق في مجالات البرامج الأكاديمية المتعلقة بالأنشطة. والأبحاث الزراعية، إلى جانب تبادل البيانات والإحصائيات وبناء شراكات استراتيجية. وتعزيز التعاون الأكاديمي والتدريبي بما يخدم أهداف الطرفين.

وعلى هامش التوقيع، التقى الرئيس التنفيذي للاستراتيجية المهندس عادل الجمعة، برئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين. إذ تم مناقشة أهمية تعزيز دور الجامعات في تطوير الدراسات والأبحاث وابتكار المنتجات التمويلية. الجديدة في مختلف المجالات الزراعية والخدمات اللوجستية المساندة لها.

تعزيز الأمن الغذائي

وفي وقت سابق، وقع صندوق التنمية الزراعية عقدًا تمويليًا مع الشركة المتحدة للأعلاف بقيمة 591 مليون ريال، لتمويل إنشاء 30 صومعة حبوب بطاقة تخزينية تبلغ 450 ألف طن، يأتي ذلك برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي،

ويشمل التمويل أيضًا أبراج ومعدات، ومخازن أرضية لاستقبال الحبوب بسعة 750 طن/ساعة. إضافة الى 21 خط تعبئة أكياس في منطقة نيوم ورأس الخير وجازان.

مبادرات صندوق التنمية الزراعية

كما يأتي التمويل ضمن برامج ومبادرات صندوق التنمية الزراعية لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المنتجات الزراعية المستهدفة. في مبادرة الأمن الغذائي من خلال بناء مخزون استراتيجي من الحبوب لضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية. وتعويض أي نقص قد يطرأ على إمدادات السلع والمنتجات الزراعية.

وبهذه المناسبة، أكد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي. على أهمية هذا التعاون مع الشركة المتحدة للأعلاف لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

صندوق التنمية الزراعية

التنمية الزراعية يدعم القطاع الخاص

كما وأضاف أن “هذا المشروع يعد علامة فارقة في مسيرة صندوق التنمية الزراعية لدعم القطاع الخاص. وتعزيز دوره في تحقيق أهداف الأمن الغذائي، ونأمل أن يساهم هذا المشروع في زيادة الإنتاجية. بما يهدف إلى خفض تكاليف الإنتاج، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب”.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للأعلاف سليمان بن عبد القادر المهيدب. على التزام الشركة بدعم الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف المهيدب، “أن هذا التعاون مع الصندوق يتيح لنا توسيع نطاق أعمالنا وتعزيز قدراتنا التخزينية. بما يساهم في تحقيق استقرار أسعار الحبوب وضمان توفرها للمستهلكين.

كما يعد توقيع هذا العقد خطوة إيجابية هامة في مسيرة المملكة العربية السعودية نحو تحقيق الأمن الغذائي. ويؤكد على التزام القطاعين العام والخاص بتطوير البنية التحتية الزراعية في المملكة.

مقالات ذات صلة:

34 فرصة استثمارية جديدة في محافظة القرى بمنطقة الباحة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.