منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية الزراعية السعودي يوافق على تمويل بقيمة 600 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي

وافق المهندس عبدالرحمن الفضلي؛  وزير البيئة والمياه، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الصندوق للعام المالي الحالي، على تمويل قروض زراعية بنحو 600 مليون ريال؛ لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

ويشمل التمويل مشاريع زراعية متنوعة خاصة في القطاعات الإستراتيجية المستهدفة في السياسة الزراعية، وهي قطاعات: (الاستزراع المائي، وإنتاج الدواجن اللاحم والبيوت المحمية، وتصنيع التمور والسياحة الزراعية) في عدة مناطق بالمملكة.

واعتمد مجلس الإدارة خلال الاجتماع الحساب الختامي للصندوق للعام المالي 1440/‏ 1441ه – 2019، إضافة إلى اعتماد التقرير السنوي السادس والخمسين للصندوق للعام المالي 1440/‏ 1441ه – 2019، الذي يظهر أن إجمالي قيمة القروض الموافق عليها للعام المالي الماضي لعدة مجالات في النشاط الزراعي بلغت أكثر من 1886 مليون ريال، بزيادة قدرها 80% عن العام المالي السابق.

وبلغ إجمالي القروض المقدمة منذ إنشاء الصندوق وحتى العام المالي الماضي نحو 51 مليار ريال.

وأقر مجلس الإدارة مشروع إطار الحوكمة وفقاً لأفضل الممارسات الرائدة في هذا المجال حرصاً من المجلس على إدارة عمليات وإجراءات العمل بالصندوق بكل كفاءة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.