منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق الاستثمارات يستحوذ على 10% من شركة مطار هيثرو

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء، دخوله في اتفاق مع شركة “فيروفيال أس اي”، لشراء حصة تبلغ 10% من شركة أف جي بي توبكو، الشركة القابضة لمطار هيثرو “شركة مطار هيثرو القابضة المحدودة”.

 

قد يعجبك..صندوق الاستثمارات يحصل على قرض بقيمة 5 مليار دولار

يأتي ذلك في إطار تطلع صندوق الاستثمارات العامة إلى فرصة الاستثمار في مطار هيثرو، الذي يُعـد من أهم مطارات العالم. حيث يتمتع بمكانة استراتيجية وعالمية، ويتماشى استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مطار هيثرو مع استراتيجيته لدعم القطاعات والشركات من خلال استثمارات على المدى الطويل.

شروط الصفقة

وتخضع الصفقة لشروط محددة تتضمن الحقوق الأولوية للشراء وحقوق المشاركة في البيع التي يمكن ممارستها من قبل المساهمين الحاليين. في شركة أف جي بي توبكو، وذلك وفقا لأحكام اتفاقية المساهمين، وبما يتماشى مع نظام وإجراءات الشركة. إلى جانب سائر الموافقات من الجهات ذات العلاقة والمعنية.

وبموجب الاتفاقية، يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 10% من أف جي بي توبكو. في حين ستستحوذ أرديان على حصة 15% من أف جي بي توبكو، من خلال صناديق البنية التحتية التي تديرها. حيث سيقوم كل من صندوق الاستثمارات العامة وأرديان بالاستثمار بشكل منفصل.

مطار هيثرو

يذكر أن مطار هيثرو يُعـد واحدًا من مطارات العالم الأكثر ازدحامًا، إذ يربط المملكة المتحدة بسائر شركائها التجاريين حول العالم. لدعم وتحفيز النمو الاقتصادي عالميًّا.

كما يعد مطار هيثرو المقر الرئيسي ومركز عمليات شركات الخطوط الجوية البريطانية، وشركة بي إم أي، وشركة فيرجن أتلانتيك.

في حين، يقع المطار على بعد 20 كم من وسط لندن – إنجلترا في الإتجاه الغربي، وتبلغ مساحة أرض المطار حوالي 12.14 كيلو متر مربع. كما صمم المطار في الأصل لاستيعاب ستة مدراج متباعدة على شكل ثلاثة أزواج بمعنى مدرجين متجاورين في كل منطقة. الإ أن المطار حالياً لا يضم إلا مدرجين فقط المدرج الأول يقع في الجهة الشمالية للمطار، والمدرج الثاني يقع في الجهة الجنوبية. ويقع بينهما مباني الركاب البالغ عددهم خمسة مباني، بالإضافة إلى حظائر الطائرات المخصصة للصيانة، ومقرات شركات الطيران وغيرها.

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات يدعم قطاع التطوير العقاري بـ4 تريليونات ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.