صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرفع استثماراته في البورصات الأمريكية لـ10.1 مليار دولار

0 277

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن رفع استثماراته في الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة بالأسواق الأمريكية إلى 10.1 مليار دولار بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وكشف الصندوق لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن الاستثمارات تضمنت نحو 4.7 مليار دولار في صناديق مؤشرات متداولة تستثمر في قطاعات محددة، وذلك مقابل استثمارات نحو 9.8 مليار دولار بنهاية الربع الأول من 2020.

ورفع صندوق الاستثمارات العامة استثماراته في عدة شركات منها: “شركة الترفيه العالمية لايف نيشن، وسنكور للطاقة، وأتوماتيك داتا بروسيسنغ”، بجانب استثمارات في شركات أخرى، بينما قلص أو باع حصصه في شركات أخرى مثل بوينغ وستاربكس، وفيسبوك وسيتي غروب، وماريوت إنترناشونال، وكوالكوم وسيسكو.

واحتفظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، باستثماراته في شركة النقل التشاركي أوبر بنحو 72.84 مليون سهم بقيمة 2.3 مليار دولار.

واحتل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، احتل المركز الثامن عالميًا بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، بإجمالي أصول نحو 360 مليار دولار، تعادل نحو 4.6% من إجمالي ثروات الصناديق السيادية في العالم البالغة 7.8 تريليون دولار، ليقترب بها من المستهدف تحقيقه في برنامج التحول الوطني السعودي بزيادة أصوله إلى 400 مليار دولار في العام الجاري.

اقرأ أيضًا:

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر 1.5مليار دولار بشركة جيو بلاتفورمز

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.