منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صادرات السيارات الكورية ترتفع بنسبة 10% خلال أبريل الماضي

أظهرت بيانات، اليوم الأربعاء، أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات قد ارتفعت بنسبة 10.3% على أساس سنوي في أبريل، وذلك نتيجة للطلب المتزايد على السيارات الصديقة للبيئة من قبل أمريكا الشمالية.

قد يعجبك.. صادرات الصين من الهواتف الذكية تنمو 6.5 % خلال الربع الأول من 2024

بلغت قيمة صادرات السيارات الإجمالية 6.8 مليارات دولار أمريكي في الشهر الماضي، متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 6.53 مليارات دولار المسجل في نوفمبر 2023، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، وفقًا لـ وكالة يونهاب للأنباء.

ومن حيث الحجم، ارتفعت صادرات السيارات بنسبة 8.8% على أساس سنوي لتصل إلى 271,147 وحدة في أبريل.

وأرجعت الوزارة هذه المكاسب إلى الأداء القوي للسيارات الصديقة للبيئة؛ حيث قفزت صادرات هذا القطاع بنسبة 11.6% خلال الفترة لتصل إلى 2.29 مليار دولار، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا أيضًا.

وكانت أمريكا الشمالية الوجهة الأولى لتصدير السيارات الكورية الجنوبية في الشهر الماضي؛ حيث قفزت المبيعات بنسبة 36.6% على أساس سنوي إلى 4 مليارات دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الإنتاج المحلي بنسبة 3.5% ليصل إلى 394,457 وحدة، وأظهرت البيانات أيضًا أن المبيعات المحلية تراجعت بنسبة 5.5% خلال الفترة لتصل إلى 141,110 وحدات.

مقالات ذات صلة:

لقاءات مثمرة لمساعد وزير المالية مع مسؤولين من الولايات المتحدة والنرويج وأوكرانيا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.