منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة لجام للرياضة توزع 9.7% أرباحًا نقدية عن الربع الأول من 2024

0

أعلنت شركة لجام للرياضة – وقت اللياقة، عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 9.7% من القيمة الاسمية للسهم عن الربع الأول من 2024.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية انعقد الخميس الماضي.

 

وأضافت أن إجمالي المبلغ الموزع 50.81 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 52.38 مليون سهم. كما أن حصة السهم من التوزيع 0.97 ريال، بنسبة 9.7% من القيمة الاسمية للسهم.

 

وأشارت إلى أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

 

علاوة على ذلك سيتم البدء بصرف الأرباح بتاريخ 25 يونيو 2024م، وذلك بتحويلها إلى الحسابات الاستثمارية من خلال أعضاء الحفظ عن طريق شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

 

جدول توضيحي لتوزيع الأرباح

 

إجمالي الأرباح الموزعة 50.81 مليون ريال
عدد الأسهم المستحقة 52.38
حصة السهم من التوزيعات 0.97
تاريخ الاستحقاق 6 يونيو
تاريخ التوزيع 25 يونيو
السبب أرباح عن الربع الأول من 2024

 

 

كما أضافت شركة لجام للرياضة – وقت اللياقة، أن مساهميها وافقوا كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

 

كذلك وافق مساهمو شركة وقت اللياقة على صرف مبلغ 2,726,000 ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

الاحتياطي النظامي

 

كما وافق مساهمو شركة لجام للرياضة – وقت اللياقة على تحويل كامل الاحتياطي النظامي للشركة بمبلغ 135.6 مليون ريال. كما في القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31/03/2024م إلى حساب الارباح المبقاة.

 

كذلك وافقت عمومية وقت اللياقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة (27) من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

 

أشارت شركة لجام للرياضة – وقت اللياقة إلى موافقة عموميتها على تعديل المادة رقم (3) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ(أغراض الشركة). كذلك على تعديل النظام الأساس للشركة، ليكون متوافقًا مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها، لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

كما أقر مساهمو شركة لجام للرياضة – وقت اللياقة

  1. تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2023م ومناقشته.
  2. كما تم الاطلاع على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2023م ومناقشتها.
  3. كذلك الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2023م بعد مناقشته.
  4. علاوة على الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2023م.
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.