منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة كير الدولية توزع 7.5% أرباح نقدية عن 2023

أعلنت شركة كير الدولية عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7.5%  من القيمة الاسمية للسهم عن عام 2023.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، عقد أمس الثلاثاء، 11 يونيو 2024.

 

أضافت أن إجمالي المبلغ الموزع 9 ملايين ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 120 مليون سهم. كما أن حصة السهم من التوزيع 0.075 ريال، تمثل نسبة 7.5%  من القيمة الاسمية للسهم.

أشارت إلى أن تاريخ الأحقية 11 يونيو 2024، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية. كما سيتم بدء التوزيع بتاريخ 7 يوليو 2024.

 

جدول توضيحي لتوزيع الأرباح

 

إجمالي المبلغ الموزع 9 ملايين ريال
عدد الأسهم المستحقة للأرباح 120 مليون سهم
حصة السهم من التوزيع 0.075 ريال للسهم
تاريخ الاستحقاق 11 يونيو
تاريخ التوزيع 7 يوليو

 

 

كما وافق مساهمو شركة كير الدولية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة. وعلى صرف 895 ألف ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن عام 2023.

 

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

 

أرباح 2023

وأظهرت النتائج المالية لشركة كير الدولية تراجع صافي الأرباح بنسبة 53%، إلى 9.3 مليون ريال بنهاية 2023. بينما حققت صافي أرباح بلغ نحو  19.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

أوضحت الشركة أن سبب انخفاض الأرباح  خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يرجع إلى:

  1. توسع مشروعات الشركة التي أدت إلى ارتفاع المصاريف التشغيلية بما فيها استقطاب الموظفين لإدارات الشركة وارتفاع أجور العمالة وأسعار المواد مقارنة بالأسعار والأجور عن السنة الماضية.
  2. علاوة على زيادة تكلفة التمويل للمشاريع القائمة وتأثرها بارتفاع معدلات السايبور.

 

سوق الأسهم - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

لكن قابل ذلك، ارتفاع إيرادات الشركة لتبلغ 209.1 مليون للسنة المنتهية في 2023/12/31م. بنسبة وقدرها 22.03% بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة السابقة. نتيجة توسع مشروعات الشركة بما فيها مشاريع الشركة السعودية للكهرباء ومشاريع البرمجيات.

 

 

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.