شركة طيران تُتيح للمسافرين إجازة لوجهة مجهولة

0 49

قررت إحدى شركات الطيران، اليوم السبت، اعتماد علامة استفهام كبيرة للسفر وسط جائحة كورونا.

برنامج “Mystery Breaks”

وأعادت شركة طيران “Air New Zealand”، برنامج “Mystery Breaks”، الذي يدفع فيها المسافرون رسومًا ثابتة لحجز إجازة بأكملها معهم، والموافقة على عدم معرفة وجهتهم، إلا قبل يومين من مغادرتهم.

“Great” “Deluxe ” “Luxury”

ويُتيح هذا البرنامج، الذي تبدأ أسعاره من 422 دولار، للمسافرين فرصة الاختيار من 3 مستويات، وهي: “Great”، و”Deluxe “، و”Luxury”، وكذلك التواريخ التي يرغبون بالسفر إليها، بالإضافة إلى مكان واحد لا يرغبون بالذهاب إليه.

20 وجهة داخلية

وتسير الشركة رحلات، إلى 20 وجهة في نيوزيلندا، بما في ذلك عاصمة المغامرات، كوينزلاند، ودونيدين التاريخية.

اقرأ المزيد:

6 دول أوروبية تقبل المهاجرين والمسافرين تعرّف عليها

رفع القيود

وتمكنت نيوزيلندا من احتواء وباء كورونا، داخل حدودها؛ الأمر الذي دفعها لرفع القيود المفروضة على الصعيد الوطني والسفر الداخلي في يونيو.

صعوبة السفر الخارجي

وبالرغم من ذلك، فإن السكان غير قادرين على السفر إلى أي مكان خارج البلاد دون الخضوع للحجر الصحي أو إجراءات أمنية أخرى عند عودتهم، باستثناء بعض الولايات الأسترالية.

تشجيع السفر محليًا

تُعد الطريقة الأكثر فعالية لتحفيز قطاع السياحة، هي تشجيع السكان المحليين على السفر محليًا، في ظل إغلاق حدود البلاد أمام جميع الزائرين تقريبًا.

مساعدة حكومية

وطالبت شركة “Tourism Industry Aotearoa”، أو (TIA)، وهي هيئة وطنية تضم العديد من شركاء قطاع السياحة، جاسيندا أرديرن؛ رئيسة الوزراء، التي فازت حكومتها مؤخرًا بإعادة انتخابها بأغلبية ساحقة، بالمساعدة في تحسين الأوضاع.

بطاقة ائتمان بـ 200 دولار

وتضمنت اقتراحات “TIA”، أن تقوم الحكومة بمنح كل نيوزيلندي “بطاقة ائتمان” قيمتها 200 دولار؛ لاستخدامها في الأعمال التجارية المتعلقة بالسياحة، مثل الفنادق، والمعالم السياحية.

اقرأ أيضًا:

“السياحة العالمية”: 3% من وجهات العالم استأنفت رحلاتها الجوية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.