منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة رؤوم التجارية تقدم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسية

أعلنت شركة رؤوم التجارية – رؤوم عن تقديم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسية من خلال النظام الآلي الذي حددته الجهات التنظيمية لهذا الغرض.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أنها تقدمت بالطلب أمس الثلاثاء بتاريخ 05/12/1445هـ الموافق 11/06/2024م.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

يذكر أن شركة رؤوم التجارية، أعلنت عن تلقيها خطابًا، من عبد العزيز عبد الله محمد الحميد، أحد مؤسسي الشركة ومن كبار مساهميها، بخصوص بيع جزء من أسهمه في الشركة، وذلك لغرض تحقيق أحد متطلبات الانتقال للسوق الرئيسي وهو شرط السيولة.

 

أضافت أن ذلك يترتب على ذلك تغيير في قائمة كبار الملاك في الشركة. كما أشارت إلى أن عبد العزيز عبد الله محمد الحميد يملك 2.65 مليون سهم في شركة رؤوم التجارية تمثل ما نسبته 42.2% من رأسمال الشركة.

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن شركة رؤوم، كانت قد أعلنت في منتصف ديسمبر 2023، عن قرار مجلس إدارتها. المتضمن الموافقة على انتقال الشركة من السوق الموازية (نمو) إلى السوق الرئيسية. كذلك أعلنت عن تعيين شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال) كمستشار مالي لغرض الانتقال وذلك بناء على متطلبات قواعد الإدراج المحدثة والمعدلة بموجب قرار مجلس هيئة السوق المالية رقم (1-108-2022) بتاريخ 23/03/1444هـ الموافق 19/10/2022م.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - البورصة السعودية
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – البورصة السعودية

 

أرباح الربع الأول

في حين أظهرت النتائج المالية لشركة رؤوم التجارية، ارتفاع صافي الربح إلى 24 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024. بينما حققت صافي أرباح 12.9 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2023.

أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل. من العام السابق يعود إلى أرباح إعادة تقييم الأصول المالية بالقيمة العادلة.

لكن قابل ذلك، الانخفاض في الإيرادات إلى نتيجة الانخفاض في متوسط سعر البيع نظراً لانخفاض في أسعار السوق.

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 155.204 مليون ريال. في حين وصلت حقوق المساهمين إلى نحو 136.431 مليون ريال. كما في نهاية الفترة المنتهية في  31/12/2023.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.