منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة تابعة لـ”بنان” تجدد عقودًا بقيمة 1.34 مليون ريال

أعلنت شركة بنان العقارية – بنان، عن تجديد شركتها التابعة شركة العزيزة للاستثمار والتطوير العقاري عقودها مع شركة فاد للمعدات الميكانيكية والكهربائية، بقيمة 1.34 مليون ريال.

قد يعجبك..بنان تجدد عقدًا مع إحدى المدارس بقيمة 17.5 مليون ريال

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن تفاصيل العقود تتضمن تجديد عقد تأجير مكتب ومستودع في مدينة الرياض.

أضافت أن قيمة العقود الإجمالية 1.34 مليون ريال شاملة قيمة ضريبة القيمة المضافة.

أشارت إلى أنها تسدد قيمة الإيجار على دفعتين كل سنة ميلادية، وتبدأ فترة الإيجار في 1 يناير 2024م وتنتهي في 31 ديسمبر 2025م.

كشفت أن مدة العقد سنتين. كما أنه يكون لهذا العقد أثر مالي إيجابي ينعكس على إيرادات ونتائج الشركة اعتباراً من الربع الأول من العام المالي 2024م.

كما قالت إن هناك أطرافا ذات علاقة هم رئيس مجلس الإدارة عبدالمحسن عبدالعزيز صالح الحقباني. كذلك نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد عبدالرحمن عبدالعزيز الحقباني، وعضو مجلس الإدارة فيصل محمد عبدالعزيز الحقباني.

13.8 مليون ريال أرباح النصف الأول

وأظهرت النتائج المالية لشركة بنان العقارية – بنان، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 7.79%، خلال النصف الأول إلى 13.8 مليون ريال. بينما حققت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 14.9 مليون ريال.

وقالت الشركة: يعود السبب الرئيسي لانخفاض صافي الربح بالرغم من زيادة الايرادات وزيادة مجمل الربح إلى ارتفاع أعباء التمويل بمقدار 1.17 مليون ريال سعودي نتيجة زيادة معدلات السايبور والرافعة المالية. كذلك انخفاض حصة أرباح الشركة في الشركة الزميلة بمقدار 914 ألف ريال .

أضافت: خلال الفترة، قامت المجموعة بإعادة تصنيف أرقام معينة في القوائم المالية المقارنة لعام 2022. لتتوافق مع عرض الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023.

تراجع قيمة العقارات الاستثمارية في 2022

كذلك خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، لم تقم إدارة المجموعة بتسجيل استبعاد لبعض العقارات الاستثمارية. للشركة التابعة عند البدء بعملية توحيد القوائم المالية للمجموعة عندما تمت السيطرة على الشركة التابعة. مما نتج عن ذلك زيادة في تكلفة العقارات الاستثمارية للمجموعة وأدى إلى تسجيلها كهبوط في قيمة العقارات الاستثمارية خلال عام 2022. وعليه، قامت إدارة المجموعة بتعديل المعلومات المالية المقارنة لتعكس تأثير إعادة التصنيف على الاستثمارات العقارية والأرباح المبقاة ذات الصلة.

مقالات ذات صلة:

تابعة لـبنان توقع عقود بقيمة 9.27 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.