منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“المياه الوطنية” توقع عقدًا مع “أقواس الإسبانية” بقيمة 555 مليون ريال

0

أعلنت شركة المياه الوطنية، الاثنين، توقيع عقد استراتيجي مدته 15 عامًا مع الشركة الإسبانية (أقواس دي فالنسيا) لتحديث وإدارة وصيانة مرافق معالجة مياه الصرف الصحي البيئية في محافظة الطائف.

يأتي هذا العقد في إطار الأهداف الاستراتيجية الوطنية للمياه التي تسعى لجذب القطاع الخاص للمشاركة في تطوير وصيانة وتشغيل الأصول الاستراتيجية الحالية للشركة، بهدف تحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الاستثمارات في قطاع المياه، كجزء من نموذج جديد للاتفاقيات الاستثمارية.

وقع العقد الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك؛ الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، وسيفيرينو راموس؛ المدير العام لشركة أقواس دي فالنسيا، في مقر الشركة بجدة، بحضور كبار الموظفين من كلا الجانبين.

وذكرت شركة المياه الوطنية، أن العقد الموقع تتجاوز قيمته 555 مليون ريال (ما يعادل 148 مليون دولار أمريكي)، بتعرفة تبلغ 0.67 ريال لكل متر مكعب من المياه، أي ما يقارب 0.18 دولار أمريكي لكل متر مكعب.

 

شركة المياه الوطنية تبرم عقد مع أقواس دي فالنسيا
شركة المياه الوطنية تبرم عقد مع أقواس دي فالنسيا

 

تفاصيل العقد

 

علاوة على ذلك أوضحت الشركة أن العقد يشمل إعادة تأهيل وتشغيل وصيانة محطتين لمعالجة البيئة لمياه الصرف الصحي في الطائف، بقدرة معالجة إجمالية تصل إلى 147 ألف متر مكعب يوميًا. وهو جزء من برنامج عقود التشغيل والصيانة طويلة الأجل (LTOM) الذي يتضمن 8 عقود أخرى، ضمن الخطط الاستراتيجية للشركة للمحطات البيئية القائمة.

 

شركة المياه الوطنية

 

طرح عقود 113 محطة

تخطط شركة المياه الوطنية، لطرح عقود 113 محطة معالجة بيئية قائمة، بطاقة إجمالية تبلغ 2.4 مليون متر مكعب يوميًا، ابتداءً من العام الجاري 2024. بينما تعتبر هذه العقود فرصًا استثمارية للشركات العالمية والمحلية.

تهدف الشركة من خلال هذه العقود إلى:

  1. دعم الاقتصاد الوطني من خلال توسيع ونمو قطاع المياه.
  2. توفير فرص استثمارية وشراكات طويلة الأجل مع القطاع الخاص.
  3. جذب التقنيات الحديثة وتوطينها ونقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

كما أكدت الشركة أن هذه الفرص الاستثمارية ستجذب رؤوس الأموال من خلال شراكات مبتكرة تحظى باهتمام الشركات العاملة في القطاع.

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.