منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة الدار العقارية تسجل أرباحًا قياسية في الربع الأول

أعلنت شركة الدار العقارية، إحدى كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، والتي أظهرت أداءً استثنائيًا تميز بنمو هائل في جميع المؤشرات الرئيسية.

 

قد يعجبك..تقرير الاستدامة 2023: الدار العقارية تواصل ريادتها في مجال الاستدامة

 

فقد ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 88% على أساس سنوي ليصل إلى 1.6 مليار درهم إماراتي، بينما قفزت الإيرادات بنسبة 83% لتصل إلى 5.6 مليار درهم إماراتي، وتُعزى هذه النتائج القوية إلى عوامل متعددة، يأتي على رأسها الطلب القوي على مشاريع الشركة العقارية، وتنوع محفظتها الاستثمارية، والعمليات الاستحواذية الاستراتيجية التي قامت بها مؤخرًا.

وعلى صعيد مبيعات المشاريع التطويرية، فقد شهدت زيادة بنسبة 39% على أساس سنوي لتصل إلى 6.3 مليار درهم إماراتي، ويعود ذلك جزئيًا إلى إطلاق 3 مشاريع جديدة خلال الربع الأول، بالإضافة إلى الطلب المتنامي من المشترين الدوليين والمقيمين؛ حيث شكلوا 75% من إجمالي مبيعات الشركة في الإمارات.

وتعكس هذه الأرقام القوية ثقة المستثمرين في السوق العقارية الإماراتية، وتؤكد مكانة شركة الدار العقارية الرائدة كشركة تطوير عقاري موثوقة تقدم مشاريع عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء المتنوعة.

وتعد تنوع محفظة مشاريع الدار ميزة رئيسية ساهمت في تحقيق هذه النتائج الإيجابية؛ حيث تشمل مشاريع سكنية وتجارية وسياحية موزعة على مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

كما لعبت عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي قامت بها الشركة خلال الربع الأول دورًا مهمًا في تعزيز مكانتها في السوق، وتوسيع نطاق أعمالها.

وعلى صعيد المؤشرات المالية الأخرى، فقد ارتفعت أرباح الأسهم بنسبة 87% على أساس سنوي، وزادت الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 81% على أساس سنوي.

كما حافظت الشركة على مركز مالي قوي مع نسبة دين إلى أصول عند 37.8%.

 

المصدر:

اقتصاد الشرق

 

 

مقالات ذات صلة:

تحليل فني لسهم الدار العقارية.. فرص للشراء أم مخاطر؟

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.