منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة تحصل على 275 مليون ريال من بنك البلاد.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة – الخريف، عن حصولها على اتفاقية تسهيلات بنكية من بنك البلاد متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة نحو 275 مليون ريال.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، على تداول السعودية، أنها حصلت على التمويل اليوم، وينتهي في 5 مارس 2025.

 

أضافت أن الهدف من اتفاقية التمويل لإصدار جميع أنواع الضمانات الحكومية وغير حكومية وخطابات الاعتماد وتمويل المستخلصات للمشاريع.

 

علاوة على ذلك قالت شركة الخريف إنها قامت بتقديم سند لأمر كضمانات مقابل التمويل، كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة
شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة

 

“شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة” أرباح الربع الأول:

 

كشفت النتائج المالية لشركة الخريف لتقنية المياه والطاقة – الخريف، نمو صافي الربح بنسبة 31.6%، إلى 43.1 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 33 مليون ريال، في نهاية الربع المناظر من 2023.

 

كما قفز صافي ربح شركة الخريف، بنسبة 45%، خلال الربع الأول من 2024 على أساس ربع سنوي، مقارنة بنحو 29.7 مليون ريال في نهاية الربع السابق.

 

أوضحت الشركة، أن سبب الارتفاع بالإيرادات للربع الحالي إلى 458 مليون ريال، بنسبة 42.5% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، بشكل رئيسي، يعود إلى ارتفاع إيرادات قطاع المياه، بنسبة 83.5% متأثرة بشكل رئيسي بالدخول بمشاريع جديدة.

 

أضافت أن الربح التشغيلي للربع الحالي قفز إلى 60.8 مليون ريال، بنسبة 29.9 %.

بينما بلغ خلال الربع المماثل من العام السابق نحو 46.8 مليون ريال، ويعود ذلك الى دخول الشركة بمشاريع جديدة كواحدة من كبار هوامير البورصة.

ارتفعت الأرباح على الرغم من ارتفاع التكاليف في أسعار الديزل وأخذ مخصصات إضافية بمبلغ اجمالي 3.7 مليون ريال في هذا الربع متعلقة بالغرامات والخسائر الائتمانية.

 

كما قالت شركة الخريف إن سبب الانخفاض بالإيرادات للربع الحالي إلى 458 مليون ريال، بنسبة 8.9% مقارنة مع الربع السابق بشكل رئيسي يعود إلى انتهاء عقود سابقة، وبانتظار بدء العقود التي تم تعميدها حديثا ابتداء من الربع الثاني من عام 2024.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.