منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إقبال كبير على شركات الأسمنت السعودية بالمعرض العربي في القاهرة

حظيت شركات المملكة العربية السعودية المشاركة في فعاليات النسخة الـ 26 من المعرض العربي الدولي لصناعة الأسمنت ومواد البناء، المقامة حاليًا بالعاصمة المصرية “القاهرة”، باهتمام واسع وتوافد ملحوظ من قِبَل زوار المعرض.

 

قد يعجبك..صافي أرباح أسمنت الشرقية يرتفع بـ105% خلال الربع الثالث

وحرص زوار المعرض على التعرف على المنتجات والخدمات التي تقدمها تلك الشركات السعودية المشاركة في المعرض والبالغ عددها 19 شركة. في ظل القدرات التي تمتلكها تلك الشركات لتلبية الاحتياجات الوطنية، والتصدير للأسواق الخارجية من منتجات الإسمنت ومواد البناء.

صناعة الأسمنت تلعب دوراً هاماً في اقتصاد السعودية

كما تهدف المشاركة السعودية في المعرض هذا العام، إلى تعزيز مكانة منتجات وصناعات المملكة وصادراتها في مجال صناعة الإسمنت في المحافل العربية والدولية.

كذلك التعريف بالمنتج السعودي الذي أثبت كفاءته واعتماديته في الأسواق العربية والأجنبية. وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال صناعة الإسمنت، وكذلك اطلاع الزوار على التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الطاقة والبيئة والرقمنة.

صناعة الأسمنت بالمملكة 

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر منتجي الأسمنت في العالم، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد الصين. وتبلغ طاقتها الإنتاجية الحالية حوالي 70 مليون طن سنويًا. ومن المتوقع أن تصل إلى 100 مليون طن بحلول عام 2030.

تلعب صناعة الاسمنت دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي، حيث تساهم في توفير فرص العمل، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين جودة الحياة. بينما من المتوقع أن يستمر نمو صناعة الاسمنت في السعودية في السنوات القادمة. وذلك للعديد من الأسباب أبرزها النمو السكاني .حيث يتوقع أن ينمو عدد السكان في المملكة إلى حوالي 40 مليون نسمة بحلول عام 2030. مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على المساكن والبنية التحتية.

والتنمية الاقتصادية حيث  تسعى المملكة إلى تحقيق نمو اقتصادي كبير في السنوات القادمة. مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الأسمنت في قطاعات البناء والتشييد والصناعة. كما تطمح السعودية إلى تحقيق التنمية المستدامة. مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الأسمنت الموفر للطاقة والمستدام.

وتطمح الحكومة السعودية إلى تعزيز صناعة الاسمنت في البلاد من خلال مجموعة من المبادرات. منها دعم البحث والتطوير حيث تدعم الحكومة السعودية البحث والتطوير في مجال صناعة الاسمنت. بهدف تطوير تقنيات جديدة وأكثر كفاءة. كما تستثمر الحكومة السعودية في تحسين البنية التحتية لصناعة الاسمنت. بما في ذلك تطوير الموانئ والطرق والسكك الحديدية. بينما تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى صناعة الاسمنت. بهدف زيادة الإنتاج وتعزيز المنافسة.

 

موضوعات ذات صلة..

الجزيرة كابيتال تتوقع تعافي أسعار الأسمنت بالسعودية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.