منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“شبكة المعرفة” تؤسس صندوق استثمار ملكية خاصة بالتعاون مع “بيت النمو المالية”

0

أعلنت شركة شبكة المعرفة للحاسب الآلي – نولجنت، عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق استثمار ملكية خاصة بالتعاون مع شركة بيت النمو المالية.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الأحد، على تداول السعودية، أنها وقعت المذكرة أمس، وغير محددة المدة.

 

أضافت أن شركة بيت النمو المالية ستكون مديرًا للصندوق، وبموجب هذه المذكرة ستكتتب شركة شبكة المعرفة بحصصها في عدد من شركاتها التابعة في مجالات التقنية المالية والخدمات، وذلك حسب قيمتها السوقية.

 

كما أكدت أنه سيتم الإعلان عن حجم الصندوق والأثر المالي لهذه العملية فور الانتهاء من تقييم الشركات التابعة. علاوة على ذلك قالت إنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

خسائر 2023

 

كما أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة شبكة المعرفة للحاسب الآلي – نولجنت، تحولها للخسارة (قبل استبعاد حقوق الاقلية)، بإجمالي خسائر بلغت نحو 5.3 مليون ريال بنهاية عام 2023. في حين حققت صافي أرباح وصلت إلى نحو 3.1 مليون ريال خلال عام 2022.

 

أوضحت الشركة أن سبب تسجيل خسائر خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى:

  1. انخفاض في إيرادات أحد الشركات التابعة بمبلغ 7,176,497 ريال. وذلك أدى إلى انخفاض إجمالي الإيرادات.
  2. كذلك ارتفاع المصاريف التشغيلية نتيجة استثمارنا الاستراتيجي في بعض الشركات التابعة والتي بلغت 4.23 مليون ريال، والتي هي في مراحلها الأولى من النمو ولم تبدأ بعد في تحقيق إيرادات حتى نهاية عام 2023.
  3. علاوة على تعزيز فريق التسويق والمبيعات لدعم خططنا التوسعية؛ ما كان له تأثير مباشر على زيادة التكاليف.
  4. كما تحملت الشركة مصاريف غير متكررة بلغت 935,772 ريال، تتعلق بإدراج الشركة في السوق السعودي (نمو) والمصاريف التسويقية المرتبطة بهذا الإدراج خلال النصف الأول من العام.
سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 39.508 مليون ريال. بينما بلغت نحو 46.819 مليون ريال، كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.