فيديو..وكيل وزارة الاقتصاد: الثورة الصناعية الرابعة تتماشي مع رؤية 2030

0

كشف بندر الخميس؛ وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الدولية أن المملكة تسعى لمواكبة الثورة الصناعية، عن طريق اتباع أحدث الأساليب التكنولوجية، وتطبيقات الثورة الصناعية، مشيرًا إلى أن الثورة الصناعية الأولى شهدت تحوّل العمل اليدوي إلى عمل ميكانيكي، واعتماد البشر على الآلات، بدلًا من المجهود البدني فقط..

المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة
المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة
السواحة يُدشن مركز السعودية للثورة الصناعية الرابعة
الثورة الصناعية

وأوضح الخميس أن الثورة الصناعية الثانية ساهمت في نقل الأفكار وظهور المواصلات،وتابع أما الثورة الصناعية الثالثة فظهرت عقب الحرب العالمية الثانية، ومن أشهر تطبيقاتها الحواسيب الرقمية.

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر
غدًا.. انطلاق أعمال المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة
رؤية 2030

وأكمل وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الدولية، أن الثورة الصناعية الرابعة تهدف لربط تقنيات الصناعة والرقمنة معًا، ومن بين تطبيقاتها الحوسبة السحابية والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتقنيات النانو تكنولوجي،ومركز الثورة يتماشي مع رؤية المملكة 2030، ويقدم فرص للتدريب مع مراكز الثورة الموجودة في دول العالم.

المملكة تسعى للاندماج مع الأسواق العالمية
المملكة تسعى للاندماج مع الأسواق العالمية
بعد انطلاقه.. تعرّف على محاور المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

وكشف الخميس أن مركز الثورة الرابعة السعودي يوفّر تعاون وشراكة مع كافة جهات القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن المنتدى تنبثق منصة لمناقشة سبل استثمار الثورة الصناعية الرابعة؛ لتطوير حياة الإنسان على وجه الكرة الأرضية، ومن بينها مدينة ذا لاين بمشروع نيوم، والتوسع في إنشاء المدن الذكية والحديثة، والطاقة المتجددة.

الطاقة الحرارية في المملكة الثورة الصناعية
الطاقة الحرارية في المملكة الثورة الصناعية

وانطلقت اليوم الأربعاء فعاليات المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة، بمدينة الملك عبدالعزيز، بمشاركة 9 وزراء سعوديين، والعديد من المسؤولين وصُناع القرار من حول العالم.

شاهد الفيديو:

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.