منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سيسكو القابضة توزع 4% أرباح نقدية عن النصف الثاني من 2023

أعلنت شركة البنى التحتية المستدامة القابضة – سيسكو القابضة، عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 4% من القيمة الاسمية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من السنة المالية 2023م.

 

قد يعجبك..بقيمة 6.62 مليون ريال.. سيسكو تعلن اكتمال شراء أسهمها

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن قرار مجلس الإدارة تم بتاريخ 11 مارس الجاري.

 

أضافت أن إجمالي المبلغ الموزع يبلغ 32.53 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 81.33 مليون سهم. كما أن حصة السهم من التوزيع 0.4 ريال لكل سهم، ونسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 4%.

 

أشارت إلى أن أحقية الأرباح تكون للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم 25 مارس 2024م والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الأحقية وسيبدأ توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين بتاريخ الموافق 18 أبريل 2024م.

 

كما قالت شركة سيسكو القابضة، إن توزيعات الأرباح تمثل الدفعة الأخيرة من توزيعات الأرباح العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م، وفقًا لسياسة توزيع الأرباح المعتمدة للسنتين الماليتين 2023م و 2024م.

 

كما نوهت بأن التوزيعات النقدية للمستثمرين الأجانب غير المقيمين التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم، ستخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

71 مليون ريال صافي ربح سيسكو في 2023

 

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة البنى التحتية المستدامة القابضة – سيسكو القابضة. ارتفاع صافي الربح بنسبة 94% إلى 71.2 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 36.7 مليون ريال بنهاية 2022.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن الإيرادات لكامل السنة المالية 2023م. (باستثناء إيرادات البناء)، ارتفعت بنسبة 23.1% بالمقارنة مع السنة المالية 2022م. وذلك بفضل التحسن العام في الأعمال في جميع القطاعات.

 

أضافت شركة سيسكو القابضة، أن صافي الدخل المعلن ارتفع إلى 71.2 مليون ريال سعودي للسنة المالية 2023م. بينما بلغت نحو 36.7 مليون ريال سعودي للسنة المالية الماضية. بينما يعود الارتفاع في صافي الربح للسنة المالية الحالية بالمقارنة مع العام السابق إلى زيادة الإيرادات لكامل السنة المالية 2023م، (باستثناء إيرادات البناء)، بنسبة 23.1% بالمقارنة مع السنة المالية 2022م وذلك بفضل التحسن العام في الأعمال في جميع القطاعات.

 

مقالات ذات صلة:

سهم سيسكو.. أداء قوي بدعم من النمو الاقتصادي والتوسع الدولي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.