سويسرا في الصدارة بـ8.8 كجم.. أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة

0 354

تشير الدراسات والأبحاث إلى أن تناول الشوكولاتة بمعدّلاتٍ معتدلة، له القدرة على تعديل الحالة المزاجية للإنسان، ومنحه إحساسًا بالسعادة والسرور، وتتفاوت نسب استهلاك البشر من الشوكولاتة سنويًا حول العالم، وتعد دولة سويسرا هي الأعلى عالميًا باستهلاك الشوكولاتة.

اقرأ المزيد..75.9 مليار دولار.. ميزانيات أكبر 8 شركات عالمية لإنتاج الفيديو

وترصد الاقتصاد اليوم قائمة أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة.

كشفت دراسة حديثة حول أعلى الدول من حيث الاستهلاك السنوي للشوكولاتة حول العالم، ارتفاع معدّل الاستهلاك في سويسرا إلى رقمٍ قياسي.

اقرأ أيضًا..السعودية تُحقق المركز السادس عالميًا بين الأسواق الناشئة 2021

وبحسب دراسة لموقع  Lindt Via Euromonitor، احتّلت سويسرا المركز الأول عالميًا كأعلى معدّل استهلاك سنوي للأفراد من حلوى الشوكولاتة.

وترصد الاقتصاد اليوم قائمة أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة.

احتّلت دولة سويسرا المركز الأول على مستوى العالم، من حيث الاستهلاك السنوي من الشوكولاتة بـ8.8 كجم للفرد الواحد، وتُعد سويسرا منتجًا رئيسيًا لعددٍ من أفخر أنواع الشوكولاتة حول العالم.

اقرأ المزيد..التعليم أولًا.. تعرف على توزيع الإنفاق الحكومي بالمملكة خلال 2020

وكانت المرتبة الثانية بقائمة أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة من نصيب دولة النمسا، وبلغ استهلاك الفرد الواحد من الشوكولاتة سنويًا 8.1 كجم.

الشوكولاتة
الشوكولاتة

وكانت المرتبة الثالثة بقائمة أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة، من نصيب دولة ألمانيا، وبلغ استهلاك الفرد الواحد من الشوكولاتة سنويًا 7.9 كجم.

اقرأ أيضًا..دراسة: تريلوينات الدولارات حجم الإنفاق العالمي في 2021 بمجالات التقنية

وحلّت دولة بريطانيا في المرتبة الرابعة عالميًا بقائمة أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة، وبلغ استهلاك الفرد سنويًا 7.6 كجم.

شوكولاتة سويسرية
شوكولاتة سويسرية

وجاءت دولة السويد بالمرتبة الخامسة عالميًا في قائمة أعلى دول العالم استهلاكًا للشوكولاتة، وبلغ استهلاك الفرد سنويًا 6.6 كجم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.