سمو الأمير فيصل بن مشعل يوجّه بإقامة مهرجان التين في القصيم

0 90

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم، بتنظيم مهرجان التين بمنطقة القصيم.

ويأتي ذلك نظرًا لما تنتجه المنطقة من منتج عال الجودة، وتزايد أشجار التين بها، ويعد مهرجان التين إحدى الفرص الاستثمارية للمنتجين من أبناء المنطقة المزارعين خلال ذروة إنتاجه في شهر يوليو من كل عام.

وقال أمير منطقة القصيم:”إن ما تمتلكه المنطقة من منتجات زراعية عالية الجودة يعكس أهمية تعزيز مثل هذه المنتجات الوطنية ، التي تأتي وفق توجيهات القيادة ـ أيدها الله ـ من خلال الإسهام في تسويق المنتجات الزراعية والمضي قدماً نحو تطوير مفهوم السياحة الزراعية عبر إقامة المهرجانات الزراعية ، ونظير ما تتميز به من بيئة زراعية خصبة.

وتوقّع أمير منطقة القصيم أن يُحقق إطلاق مهرجان التين بمنطقة القصيم، عوائد اقتصادية واجتماعية لملاك المزارع من أبناء المنطقة، علاوة على توفير فرص عمل للشباب والفتيات، مؤكدًا على أن مهرجان التين هو إحدى المهرجانات المساهمة في عكس هوية المنطقة الزراعية، لما له من أهمية اقتصادية عالية ونافذة تسويقية مهمة لمنتجي التين لتحفيزهم وتشجيعهم للرفع من الاستثمار في القطاع الزراعي.

وشدد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ على أهمية تشجيع المنتجات الزراعية ودعم المزارعين، من خلال المهرجانات المتخصصة، وطرح منتجاتهم بطرقٍ تعزز مبيعاتها؛ وصولًا لتحقيق أعلى مردود اقتصادي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.