منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سكني”: استفادة 22 ألف أسرة من البرنامج منذ بداية العام

0

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن استفادة 21,877 أسرة سعودية من البرنامج منذ بداية العام الحالي، إذ استلمت 16,144 أسرة مسكنها الأول.

 

 

قد يعجبك.. ليدار للاستثمار تعلن عن صفقة ضخمة لبناء 438 وحدة سكنية في جدة

وتشير الإحصائيات إلى أن شهر فبراير الماضي شهد استفادة 10,256 أسرة من البرنامج، بينما استلمت 8337 أسرة مسكنها الأول.

سكني يقدم باقات دعم متنوعة

ويقدم “سكني” عددًا من باقات الدعم الاختيارية لتسهيل تملك المسكن الأول، إذ يتيح للمستفيدين الحصول على دعم مالي غير مسترد بقيمة 100 ألف أو 150 ألف ريال من خلال الشراكة بين صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية.

وتمنح هذه الباقات حلولًا مرنة ومتعددة لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة و”تحت الإنشاء” و”البناء الذاتي”. بينما يؤكد “سكني” على استمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

يعد برنامج “سكني” أحد أهم البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لمعالجة مشكلة الإسكان. وتوفير حلول سكنية ميسورة التكلفة للمواطنين. ويهدف البرنامج إلى توفير 500 ألف وحدة سكنية خلال 5 سنوات، من خلال مختلف الحلول السكنية والتمويلية.

في حين تعد هذه الإنجازات التي حققها البرنامج مؤشرًا إيجابيًا على قدرته على تحقيق أهدافه، ومساعدة الأسر السعودية على تملك المنازل.

 

 

مقالات ذات صلة:

روشن تطلق المرحلة الرابعة من مشروع سدرة بـ 4,860 وحدة سكنية متكاملة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.