منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سعر الذهب في امريكا يتراجع وسط ترقب محضر الفيدرالي

0

تراجع سعر الذهب في امريكا اليوم، لكنها ظلت مستقرة قرب مستوى 2400 دولار، وسط انتظار المستثمرين صدور محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مؤشرات حول مواعيد محتملة لخفض أسعار الفائدة.

سعر الذهب في امريكا اليوم

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% في الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش، إلى 2413.50 دولار للأونصة بعد أن سجل مستوى قياسيًا عند 2449.89 دولار يوم الإثنين.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 0.4% إلى 2416.80 دولار للأونصة، وفقًا لـ الاقتصادية.

سعر الذهب في امريكا
سعر الذهب في امريكا

أسعار الفائدة

ومن المقرر صدور محضر اجتماع الفيدرالي للسياسة النقدية لشهر مايو اليوم في الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش؛ حيث يتوقع المتعاملون حاليًا بنسبة 64% خفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

وعلى الرغم من استمرار التضخم الأمريكي في الانخفاض، فإن واضعي السياسات في الفيدرالي أشاروا إلى ضرورة انتظار عدة أشهر أخرى قبل اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة؛ ما يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب، مع استمرار الأوضاع الجيوسياسية المعقدة والأسعار المنخفضة للفائدة.

أسعار الذهب

وتوقع تيم ووترر، كبير محللي السوق في (كي.سي.إم تريد)، أن يظل. سعر الذهب فوق مستوى 2400 دولار بانتظار بيئة أسعار فائدة أكثر مرونة في وقت لاحق من العام.

ولكن يشير إلى أن الارتفاع إلى مستويات جديدة قد يتطلب تراجع الدولار أو عائدات. السندات أو زيادة الطلب على المعدن الثمين.

وأما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد هبطت الفضة في المعاملات الفورية. بنسبة 0.8% إلى 31.70 دولار للأونصة بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى في أكثر من 11 عامًا يوم الإثنين.

وصعد البلاتين بنسبة 0.3% إلى 1049.55 دولار للأونصة، في حين. انخفض البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 1017.73 دولار للأونصة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.