منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سايت السعودية تستحوذ على حصة في “آن لاب” الكورية

0

أعلنت الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) عن استحواذها على حصة 10% من شركة “آن لاب” (AhnLab) الكورية الجنوبية المتخصصة في الأمن السيبراني، وبلغت قيمة الصفقة نحو 74.4 مليار وون (55.2 مليون دولار).

 

قد يعجبك.. “الخارجية” تُبرم اتفاقيةً مع شركة سايت لتعزيز الأمن السيبراني

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي “سايت” لتعزيز استثماراتها في مجال الأمن السيبراني. ودعم مساعي المملكة لتعزيز قدراتها في هذا المجال.

مشروع مشترك للأمن السيبراني

وقعّت “سايت” و”آن لاب” اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك للأمن السيبراني في السعودية. خلال النصف الأول من العام الحالي. وبموجب الاتفاقية، توفر “آن لاب” 25% من الاستثمارات المطلوبة في المشروع. بينما توفر “سايت” النسبة المتبقية.

يقدم المشروع المشترك حلول وخدمات “آن لاب” إلى هيئات عامة وشركات في السعودية. وفي المستقبل، يتم توسيع نطاق الحلول والخدمات المقدمة ليشمل أمن الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأمن إنترنت الأشياء (IoT) والتكنولوجيا التشغيلية (OT).

تكنولوجيا الأمن السيبراني بالسعودية

قال سعد بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لـ “سايت” في بيان، إن هذا المشروع يعد أحد الاستثمارات الرئيسية للشركة، مشيرًا إلى أن دورها يتركز في إدخال تكنولوجيا الأمن السيبراني إلى السعودية والبلدان المحيطة مع توفير خدماتها للقطاعين العام والخاص.

كما أضاف العبودي: “نحن متحمسون للشراكة مع آن لاب، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني على مستوى العالم. بينما نثق أن هذه الشراكة تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات المملكة في مجال الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية الرقمية من المخاطر المتزايدة.”

من جانبه، قال جونغ-هيون كيم، الرئيس التنفيذي لشركة آن لاب: “يسرنا التعاون مع سايت، وهي شركة رائدة في مجال تقنية المعلومات في المملكة. بينما نعتقد أن هذه الشراكة تفتح آفاقًا جديدة أمام كلتا الشركتين، وتساهم في تعزيز الأمن السيبراني في المنطقة.”

معلومات عن سايت

الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) هي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة. تهدف إلى تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية من خلال الاستثمار في تقنية المعلومات والاتصالات.

في حين أن “آن لاب” هي شركة كورية جنوبية متخصصة في الأمن السيبراني، تأسست عام 1995. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول وخدمات الأمن السيبراني للأفراد والشركات والحكومات.

 

 

مقالات ذات صلة:

المملكة تحتضن النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.