منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«ساما» تمنح الترخيص لـ3 شركات تقنية مالية في مجال المدفوعات

وافقت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، على الترخيص لثلاث شركات تقنية مالية جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

وشمل الترخيص لشركات التقنية المالية؛ شركة سكاي باند المالية «سكاي باند»؛ لتقديم خدمات المدفوعات من خلال أجهزة نقاط البيع، وشركة مدفوعات نون الرقمية «نون باي»؛ لتقديم خدمات المدفوعات من خلال خدمة بوابة الدفع الإلكترونية، وشركة اللون الرقمي لتقنية المعلومات «فوديكس»؛ لتقديم خدمات المدفوعات من خلال خدمة أجهزة نقاط البيع.

ساما
صورة أرشيفية

وبالترخيص للثلاث شركات الجديدة، يصبح بذلك إجمالي عدد شركات المدفوعات المرخص لها من قِبل المؤسسة في قطاع التقنية المالية – المدفوعات -، 11 شركة.

اقرأ المزيد:

“ساما” تُصرح لـشركتي تقنية مالية للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية

 

كما تتولى “ساما”، إجراءات الترخيص والرقابة والإشراف على قطاع المدفوعات في المملكة استناداً إلى اختصاصها؛ بهدف توفير إطار تنظيمي يدعم الابتكار في قطاع المدفوعات والتقنيات المالية.

وشددت المؤسسة، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرحة لها ” ساما “، لافتة إلى إمكانية التحقق من ذلك عبر زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني (اضغط هنـــــــا).

يُذكر أن هذه الخطوة؛ تأتي استكمالاً لجهود مؤسسة النقد في إطار تعزيز نشاط قطاع التقنية المالية والدفع نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة في القطاع المالي.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تُصرح لـشركتي تقنية مالية للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.