منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سالك: بوابتان جديدتان للتعرفة المرورية بدبي في نوفمبر 2024

تلقت شركة سالك، المشغلة لنظام التعرفة المرورية في إمارة دبي، تلقيها تكليفاً رسمياً من هيئة الطرق والمواصلات، لتركيب بوابتين جديدتين للتعرفة المرورية على طريقي الخيل والشيخ زايد.

كما أشارت سالك إلى أن البوابتين الجديدتين تساهمان في تحسين الازدحام المروري في المدينة. في حين من المتوقع أن تساهم بوابة معبر الخليج التجاري في تحسين الازدحام المروري بنسبة تتراوح بين 12 – 15%. على شارع الخيل، وتقليل حركة المرور بنسبة تتراوح بين 10 – 16% عبر شارع الرباط. وإعادة توزيع حركة المرور على جسري آل مكتوم والقرهود وشارع رأس الخور.

في حين يتوقع أن تقلل بوابة الصفا الجنوبية حجم حركة المرور عند الانعطاف يميناً من شارع الشيخ زايد. إلى شارع الميدان بنسبة 15% وتحسن تدفق حركة المرور في شوارع المركز المالي والخيل الأول والأصايل.

 

 

سالك
سالك

 

كما لفتت شركة سالك إلى أن البوابات الجديدة تباشر العمل في شهر نوفمبر 2024، وستكون متصلة ببوابة الصفا الحالية. (الصفا الشمالية)، ويتم فرض رسوم العبور مرة واحدة فقط. إذا مر السائقون عبر البوابتين في غضون ساعة واحدة بنفس الاتجاه.
وأضافت أنه مع بدء تشغيلهما المتوقع في شهر نوفمبر 2024، وعلى غرار بوابتي الممزر الشمالية والجنوبية يتم ربط بوابة الصفا الجنوبية ببوابة الصفا الحالية (الصفا الشمالية)، ويتم فرض رسوم العبور مرة واحدة فقط إذا مر السائقون عبر البوابتين في غضون ساعة واحدة بنفس الاتجاه.
بينما ذكرت الشركة أنه وفقاً لاتفاقية الامتياز الموقعة مع هيئة الطرق والمواصلات، ستشرف سالك على الأعمال المدنية الأساسية. اللازمة لبناء وصيانة بوابات التعرفة مع الحق الحصري بتشغيلها حتى يونيو 2071.

معلومات عن شركة سالك

هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة دبي، وهي المشغلة لنظام التعرفة المرورية في إمارة دبي. كما تأسست الشركة في عام 2007 بموجب قانون صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بهدف إدارة حركة المرور وتحسين البنية التحتية للطرق في دبي.
في حين تهدف إلى إدارة حركة المرور وتحسين البنية التحتية للطرق في دبي. والحد من الازدحام المروري وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في دبي. بالإضافة إلى تنمية موارد دبي المالية ودعم مشاريع التنمية في الإمارة.
كما يعتمد نظام التعرفة المرورية في دبي على نظام التعرفة المرورية المطبق على 11 طريقًا رئيسيًا في الإمارة. بينما يتم فرض رسوم المرور على المركبات التي تعبر هذه الطرق، ويتم تحديد الرسوم بناءً على وقت العبور ونوع المركبة.

مقالات ذات صلة:

سالك تزيد من حصتها في نادك إلى 38.65%

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.