منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سار و”PSS” توقعان اتفاقية استراتيجية لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل

أبرمت شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” اتفاقية استراتيجية لنقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل، وذلك بالتعاون مع شركة خدمات الموانئ والتخزين المحدودة “PSS”، التي تعد من بين أبرز شركات التخزين والمناولة في مدينة الجبيل، حيث تقدم خدمات توفير الحاويات عبر الخطوط الملاحية العالمية.

قد يعجبك.. “سار” تسجل أرقامًا قياسية في نقل الركاب والبضائع خلال 2023

تحسين وتسريع نقل الحاويات بين المدن الرئيسية 

وتتيح هذه الاتفاقية فرصًا جديدة لتحسين وتسريع عمليات نقل الحاويات بين المدن الرئيسية في المملكة. يعزز هذا التعاون البنية التحتية للنقل ويسهم في تحسين كفاءة وفاعلية سلسلة التوريد في المنطقة. كما يعكس هذا الاتفاق التزام الشركتين بتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، بهدف دعم التطورات الاقتصادية وتحفيز النمو المستدام في المملكة العربية السعودية.

وتمثل هذه الاتفاقية عقداً استراتيجياً يمتد لمدة 20 عامًا، وتهدف إلى الاستفادة من خدمات النقل عبر القطارات لنقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل. يتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على الصناعات البتروكيميائية بمختلف تفاصيلها، بما يعزز التجارة والنقل في المملكة العربية السعودية.

كما تعكس هذه الاتفاقية الاهتمام المشترك في تحسين البنية التحتية للنقل وتعزيز التنمية المستدامة. يأتي هذا في إطار التزام الشركتين بتحسين الكفاءة اللوجستية وتعزيز الاستدامة البيئية. في حين يتوقع أن يسهم نقل الحاويات عبر القطارات في حماية البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية، حيث يقلل من حركة الشاحنات على الطرق ويعزز مستويات السلامة المرورية.

“سار”: نقل الحاويات عبر القطارات يخفض الانبعاثات الكربونية

كما ستلعب هذه الخطوة دوراً مهما في رفع تصنيف المملكة في مؤشر الأداء اللوجستي العالمي. من خلال تيسير عملية نقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر هذه الاتفاقية إمكانيات توسيع خدمات “سار” وتكاملها عن طريق الخدمات التي تقدمها شركة P.S.S للشركات البتروكيميائية. بما يسهم في تعزيز تطوير القطاعات ذات الصلة وتحقيق فوائد اقتصادية وبيئية في المنطقة.

كما تعتبر هذه الاتفاقية خطوة حيوية تعزز الريادة في تقديم حلول نقل مبتكرة وآمنة ومستدامة. مسهمة في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. تمثل هذه الخطوة التعاونية التي تستمر لمدة 20 عامًا جزءًا أساسيًا من الاستراتيجيات الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. وتتناغم بشكل كامل مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مفهوم الاستدامة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية وتحسين مستويات السلامة في عمليات النقل. كما تسهم في تحقيق تحسينات في البيئة العامة من خلال تخفيف الضغط على الطرق وتقليل الازدحامات المرورية. ومن خلال توفير حلول نقل فعالة، تعزز هذه الخطوة الابتكار وتدعم استدامة القطاع.

مقالات ذات صلة:

stc وسار توقعان اتفاقية استراتيجية لتعزيز أمن تقنية المعلومات والابتكار الرقمي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.