«سار» تطلق مشروعًا لتوسيع وتحديّث بياناتها باستخدام البنية التحتية لسحابة Oracle

0 69

أطلقت الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار مشروع التحول الرقمي والذي يهدف إلى تعزيز سرعة إنجاز الأعمال وإنشاء بنية تحتية قوية للأمن السيبراني،علاوة على أتمتة نظام التذاكر بما يسهم في تقليص التكاليف البنية التحتية لسحابةOracle (OCI).

اقرأ أيضًا..اليوم.. معادن تُشارك في منتدى ومعرض الخطوط الحديدية 2020

الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار

بدوره، قال سامي العوفي؛ مدير عام تقنية المعلومات في الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”: “إن مهمتنا “ترتكز على تقديم خدمات نقل عبر الخطوط الحديدية بجودة وموثوقية عالية لتلبية توقعات عملائنا، وبما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية”.

سار
سار

اقرأ المزيد..الثلاثاء.. أمير الرياض يرعى فعاليات منتدى المشاريع المستقبلية

وأكد أن (سار) تعمل على توسيع عملياتها  ودعم هذا النمو، عبر إنشاء نظام قوي قادر على التعامل مع الأزمات بكفاءة عالية وبما يدعم نظام التذاكر المؤتمت بالكامل وغير الورقي. إذ سيساعد هذا المشروع في تحقيق أهدافنا مع ضمان الامتثال الكامل للمبادئ التوجيهية الأمنية.

وستستخدم الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” في إطار هذه المبادرة تقنيات Oracle Analytics Cloud  وOracle Autonomous Data Warehouse، والتي تسهمبتقليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO ) وتمكين العملية الإدارية للوصول إلى بيانات الأداء في الوقت الفعلي والمعلومات الفريدة، لتمكين اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة.

مشروع وطني

في سياق متصل، قال فهد الطريف، قائد العمليات لدى شركة Oracle  في المملكة العربية السعودية: “تُعدّ الشركة السعودية للخطوط الحديدية مشروع وطني هام وتلعب دور جوهري في نجاح الاقتصاد في المملكة.

وستتمكن الشركة مع القدرات الفريدة للبنية التحتية السحابية من الجيل الثاني لدينا والمدعمة بتقنية تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، من توسيع نطاق عملياتها بسرعة وتعزيز ابتكارها وإنشاء بنية تحتية متينة لتقنية المعلومات الحديثة والمؤتمتة بالكامل.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.