منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

زيادة قيمة جائزة المستثمر الذكي الخليجي إلى مليون ريال

أعلن علي بن سليمان الدخيل مدير عام الإدارة العامة للتواصل وحماية المستثمر في هيئة السوق المالية، مضاعفة إجمالي قيمة جائزة المستثمر الذكي الخليجي في نسختها الثانية لنحو أربعة أضعاف.

 

قد يعجبك..الرياض تستعرض جهودها لاستضافة إكسبو 2030

وقال الدخيل، إن رفع قيمة الجائزة لتصل إلى مليون ريال سعودي. جاء متزامناً مع زيادة مماثلة لعدد الفائزين. ليصل إلى 36 فائزاً، وذلك نظير الإقبال الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من الجائزة.

كما أوضح أن جائزة المستثمر الذكي الخليجي التي تستهدف إثراء المحتوى التوعوي حول أهمية الادخار والاستثمار، تلقت أكثر من ألف مشاركة في نسختها الأولى وأكثر من 300 ألف زيارة على موقع الجائزة. مما استدعى رفع سقف الجوائز وعدد الفائزين لمنح فرصة أكبر للمشاركين بالفوز.

كذلك أشار مدير عام الإدارة العامة للتواصل وحماية المستثمر إلى أن الجائزة تأتي في إطار سعي هيئة السوق المالية بالشراكة مع نظرائها في برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي “مُلم”. وذلك بهدف تحفيز مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنتاج محتوى توعوي يسهم في نشر الثقافة الاستثمارية والتوعية بأهمية الادخار والاستثمار.

استقبال المشاركات في الجائزة منذ سبتمبر الماضي 

ومنذ سبتمبر الماضي، بدأت اللجنة المنظمة استقبال المشاركات عبر الصفحة الإلكترونية المخصصة. في موقع (MulimGCC.org)، والذي يقدم كافة التفاصيل والاشتراطات المطلوب توافرها في المشاركات المقدمة للجائزة. كما يمكن للمشاركين كافّة من التواصل مع مسؤولي البرنامج للاستفسارات عن طريق الموقع الإلكتروني.

فيما أطلقت النسخة الأولى من جائزة المستثمر الذكي الخليجي في مارس 2022م، وقد ضمت ثلاثة مسارات هي: الفيديو، التصوير الفوتوغرافي، والرسم. والتي شهدت فوز تسع متسابقين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. بقيمة إجمالية بلغت 275 ألف ريال سعودي.

في حين تم إطلاق برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي “مُلم” تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. بهدف رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية. وذلك من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج.

مقالات ذات صلة:

السفير الفرنسي بالمملكة يهنئ السعودية على فوزها باستضافة إكسبو 2030

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.