منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

زيادة إيرادات موانئ أبوظبي 1.1 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024

0

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن نتائجها المالية المتميزة للربع الأول من عام 2024؛ حيث شهدت الشركة أداءً قويًا يعكس تحقيقها لنمو مستدام واستمرارية في تحقيق الأرباح.

قد يعجبك..“بريندي” يُشيد برعاية ولي العهد للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض

وبحسب بيان صحفي صادر عن موانئ أبوظبي، فقد سجلت الإيرادات زيادة ملحوظة بأكثر من الضعف على أساس سنوي؛ حيث بلغت 3.89 مليار درهم، بزيادة تجاوزت 22%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بعد استبعاد تأثير عمليات الدمج والاستحواذ.

 

وتجاوزت الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مليار درهم في الربع الأول من عام 2024، بارتفاع نسبته 49% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 

ومن ناحية أخرى، بلغت الأرباح الصافية 400 مليون درهم في الربع الأول من عام 2024، مسجلة زيادة تجاوزت 10% على أساس سنوي.

 

ويعكس ارتفاع هامش الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في الربع الأول من عام 2024، الكفاءة التشغيلية المحسنة للمجموعة؛ حيث بلغت 26.7% مقارنة بـ 38.5% في الفترة ذاتها من العام السابق.

 

وبلغت الأرباح قبل استقطاع الضرائب وحصص الأقلية 462 مليون درهم، مسجلة زيادة تجاوزت 27% على أساس سنوي، بينما انخفض صافي الأرباح بعد استقطاع حصص الأقلية إلى 314 مليون درهم، بنسبة 5% على أساس سنوي.

 

وفي إطار استراتيجيتها للنمو، بلغ إنفاق المجموعة الرأسمالي الموجه نحو النمو 1.27 مليار درهم في الربع الأول من عام 2024، مع استمرار تنفيذ خطط الاستثمار في المشاريع الجديدة بقيمة تتراوح بين 12 و 15 مليار درهم بين عامي 2024 و 2028.

 

تعكس هذه النتائج التزام مجموعة موانئ أبوظبي بالتميز والنمو المستدام، وتؤكد قدرتها على تحقيق الأداء المالي القوي، وتحقيق العوائد المرجوة للمساهمين.

 

مقالات ذات صلة..

خاص| أستاذ هندسة طرق: تطور قطاع النقل بمصر يتماشى مع الجمهورية الجديدة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.