منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رينو تويزي.. سيارة كهربائية تناسب المناطق المزدحمة

ظهرت أدنى سيارة كهربائية في العالم تحت مظلة العلامة التجارية رينو، وأطلق عليها اسم “رينو تويزي” والتي تتميز بتصميم يشبه إلى حد كبير “تك توك” الفرنسي، وهي مصممة لتلبية احتياجات النقل اليومي السريع والمسافات القصيرة.

قد يعجبك: أغلى 9 لوحات سيارات مميزة في مزادات الإمارات

تعتبر “رينو تويزي” بديلاً مثاليًا للسيارات الكهربائية المستخدمة في ملاعب الجولف، وبفضل حجمها الصغير، تقدم حلاً فعالاً لمشكلة الازدحام المروري في المدن.

كما بدأت هذه السيارة الصغيرة بشق طريقها في شوارع المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تشهد انتشارًا واسعًا في المناطق المزدحمة داخل المدن.

رينو تويزي
رينو تويزي

مواصفات رينو تويزي

تتميز السيارة بتصميم خارجي حديث وجذاب، حيث تبرز أبوابها المميزة التي تفتح للأعلى، مما يعطيها طابع سيارة رياضية ذات قوة وأداء متميز. على الرغم من ذلك، فإن الهدف الرئيسي من تصميمها هو توفير وسيلة نقل يومية فعالة واقتصادية. تأتي السيارة بأبعاد مدمجة تشمل طولاً يبلغ 2.320 متر، وعرض 1.190 متر، وارتفاع 1.460 متر، بالإضافة إلى ارتفاع قاعدة العجلات الذي يصل إلى 1.686 متر. كما توفر صندوقاً بسعة 31 لتر للأمتعة.

 

 

داخليًا، توفر المقصورة مساحة كافية لراكبين، مع وجود صندوق صغير للأمتعة. تم تجهيز السيارة بمزايا أمان مثل أحزمة الأمان،وسائد هوائية، ونظام مانع الحركة الإلكتروني للوقاية من السرقة. بالنسبة للتجهيزات، تشمل السيارة تعديل المقاعد يدويًا، عداد للمسافات، وشاشة عرض صغيرة. تُقدر قيمة سيارة رينو تويزي بـ 118,500 ريال سعودي

محرك سيارة رينو تويزي

أطلقت أصغر سيارة كهربائية مزودة بمحرك ينتج قوة 17 حصان، مما يمكنها من قطع مسافة تقارب 100 كم بشحنة واحدة. تتميز هذه السيارة بقدرتها على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 100 كم/ساعة، وتحتاج إلى حوالي 3 ساعات ونصف لشحن بطاريتها بالكامل.

بدأ إنتاج هذه السيارة الصغيرة في عام 2011، ومع ذلك، أوقفت رينو إنتاج تويزي في عام 2023. على الرغم من ذلك، هناك توقعات بأن تخضع السيارة لعملية تطوير تشمل إضافة زجاج للأبواب، تحسين نظام التكييف لتبريد أفضل داخل السيارة، وتعزيز مدى السير. كما يُتوقع أن يشهد حجم السيارة زيادة طفيف

 

مقالات ذات صلة:

مازدا CX-70.. بداية جديدة في عالم السيارات الفاخرة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.