منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“روشن” تُعزّز قدرات المقاولين المحليين من خلال أول معسكر تدريبي

عقدت مجموعة روشن، إحدى المشاريع المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أول معسكر تدريبي لها بهدف تمكين المقاولين المحليين ومقاولي الباطن ومديري المشاريع من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف هذا المعسكر إلى تزويد المشاركين بفرص قيّمة لتطوير قدراتهم في قطاع التشييد والبناء، ودعم مسيرة نموهم وتوسعهم في المملكة.

 

تعزيز قدرات المقاولين المحليين

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، شهد المعسكر التدريبي مشاركة واسعة من الشركات المحلية، ما يعكس التزام “روشن” بتعزيز قدرات المقاولين المحليين وزيادة عدد الشركات السعودية المُشاركة في مشاريعها. ويساهم هذا النهج في تنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

اكتساب مهارات أساسية في إدارة تكاليف الإنشاءات

صمم المعسكر التدريبي خصيصًا لمساعدة المقاولين على اكتساب مهاراتٍ أساسية في إدارة تكاليف الإنشاءات، بما في ذلك تطوير تقديرات دقيقة للتكاليف حيث تعلم المشاركون كيفية استخدام أساليب فعّالة وأدوات برمجية متقدّمة لتطوير تقديرات دقيقة للتكاليف. والتركيز على إستراتيجيات محكمة للسيطرة على التكاليف أثناء تنفيذ المشاريع. وكيفية التخفيف من مخاطر التكاليف والتعامل مع التغييرات. وزيادة الربحية وتعلم المشاركون من خلالها كيفية زيادة الربحية من خلال الإدارة المالية المحسنة وتوقع التدفقات النقدية والهندسة القيمية.

 

الالتزام بقيم “روشن”

قال المدير العام التنفيذي لإدارة الشؤون التجارية في مجموعة روشن إيان ماكبرايد: “نفخر في “روشن” بدورنا كشركة وطنية رائدة في قطاع العقارات من خلال دعم الشركات المحلية وتطويرها وتمكينها، إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد لدينا من خلال توطين الموارد وتنويعها. ويجسد هذا المعسكر التدريبي التزامنا بقيمنا الرئيسية المتمثّلة في التمكين وخلق الفرص وتحمّل المسؤولية”.

 

وأكد السعي إلى رفع المعايير وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية بصفتها مركزًا للتميز، بحيث يصبح المقاولون المحليون من الشركاء الموثوق بهم عالميًا، بعد أن أثبتوا كفاءتهم وقدراتهم من خلال مشاركتهم في المشاريع الكبرى التي تُنفّذ وفق أعلى المعايير.

 

مشاركة خبراء دوليين

كما استضاف المعسكر التدريبي سلسلةً من الجلسات التفاعلية قدمها نخبة من الخبراء الدوليين من ذوي الاختصاص. وذلك لمشاركة خبراتهم المتنوعة ورؤاهم المتقدمة.

بينما تضمنت قائمة الخبراء دينن فوري المدير المعتمد ورئيس قسم العقارات في شركة “تيرنر أند تاونسيند”. وتشارلي شيبارد مدير استشارات التكاليف في قطاع الإنشاءات. علاوة على مالونجيلو مسومي مساح الكميات المعتمد (MRICS). وعويس هارون المدير العام المساعد.

مشاركة قيادات “روشن”

إلى جانب مشاركة الخبراء الدوليين، شهد المعسكر التدريبي مشاركة قيادات بارزة من إدارات الشؤون التجارية والمشتريات في “روشن“. بينما تعكس هذه المشاركة التزام “روشن” بدعم وتطوير المقاولين المحليين على جميع المستويات.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.