منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

روشن توقع مذكرات تفاهم مع 4 بنوك لتقديم خدمات مالية

0

أبرمت مجموعة روشن، أحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مذكرات تفاهم مع أربعة بنوك سعودية رئيسية، هي البنك العربي الوطني وبنك البلاد وبنك الجزيرة وبنك الرياض.

وتقدم هذه البنوك بموجب مذكرات التفاهم، مجموعة من الخدمات المالية للمطورين الفرعيين العاملين مع مجموعة روشن العقارية.

 

خدمات مالية متطورة

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تهدف مذكرات التفاهم إلى تعزيز استراتيجية مجموعة روشن لدعم القطاع الخاص في المملكة وتحقيق التميز التشغيلي في مشاريعها. بينما تقدم البنوك الأربعة بموجب هذه الاتفاقيات مجموعة من الخدمات المالية المطورة للمطورين الفرعيين الذين ترشحهم روشن. وتشمل هذه الخدمات:

  • هوامش ربح تمويلية ونسب تغطية (قروض) تنافسية.
  • سرعة فتح الحسابات وإجراء التقييمات الائتمانية.
  • تقديم تسهيلات ائتمانية للعملاء المؤهلين.

 

خدمات مالية تمكن المطورين الفرعيين

قال أفيناش بانجاركار، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة روشن: “تعزز الاتفاقيات التي أبرمناها مع هذه البنوك استراتيجيتنا التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص من خلال تسهيل أفضل خدمات الدعم المالي والتقييمات الائتمانية السريعة والخدمات المالية المبسطة. بينما يمكن للمطورين الفرعيين والمقاولين تخطيط وتنفيذ مشاريع أكبر وأكثر طموحاً، مما يسهم في زيادة نموهم واستدامة أعمالهم على المدى البعيد.”

 

المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030

أضاف بانجاركار: “تنطلق هذه الشراكات من إيماننا الراسخ بدور “روشن” في المساهمة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ونثق بأن هذه الشراكات الاستراتيجية ستمكننا من إحداث نقلة نوعية في سرعة تنفيذ وجودة مشاريعنا، بما ينعكس إيجاباً على دعمنا للقطاع الخاص ويسهم في تحقيق رؤية المملكة التنموية من حيث تنويع الاقتصاد ورفع نسبة تملّك المنازل.”

 

خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص

في حين تعد مذكرات التفاهم هذه خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين مجموعة روشن والقطاع المصرفي في المملكة. بينما من المتوقع أن تساهم هذه الشراكات في تسريع وتيرة تنفيذ مشاريع روشن ودعم نمو وتطور القطاع العقاري في المملكة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.