روسيا تبدأ اختبار خدمات 5G في مدينة بطرسبورغ

0 314

بدأت شركة Beeline باختبار خدمات 5G في منطقة “Sevkabel Port” بمدينة بطرسبورغ الروسية، وذلك بالتعاون مع شركتي نوكيا وكالكوم.

وأوضحت الشركة، أن المستخدمين في منطقة “Sevkabel Port”، سيتمكنون من التعرف على إمكانيات شبكات الجيل الخامس الخلوية، وكذلك استعمال تلك الشبكات لتشغيل ألعاب الفيديو الإلكترونية على الحواسب أو تشغيل خدمات Beeline Gaming، أو تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي الإلكترونية.

وأشارت الشركة، إلى أنها اعتمدت على معدات من إنتاج شركة نوكيا مثل الهوائيات النشطة من نوع 5G AirScale، بجانب أجهزة الراوتر من نوع 5G/Wi-Fi والتي طورت من راوترات Qualcomm Snapdragon X55 لتنفيذ هذا المشروع.

ويعد هذا المشروع هو الأول من نوعه في مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث صمم ليعمل لفترة طويلة، وستضمن شبكات 5G للمستخدمين سرعة وصول المحتوى لمشتركي ألعاب الواقع الافتراضي.

جدير بالذكر أن منطقة “Sevkabel Port”هي إحدى مناطق مدينة بطرسبورغ الروسية، والتي كانت تضم في السابق مصنع Sevkabel، وتحولت منذ عامين إلى منطقة ترفيهية بها عددًا من المتنزهات والمقاهي والمطاعم ومناطق للمكاتب وصالات للحفلات وجسرًا للتنزه بالقرب من البحر.

اقرأ أيضًا:

“وزارة الاتصالات” تُعلن إنشاء 7500 برج لشبكات الجيل الخامس

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.