منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ركود المصانع يجبر “الطاقة الدولية” على خفض توقعاتها لسوق النفط في 2024

خفّضت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، بمقدار 130 ألف برميل يوميًا إلى 1.2 مليون برميل يوميًا.

 

قد يعجبك..أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها في ستة أشهر بسبب توترات الشرق الأوسط

 

 

ويعزى هذا التخفيض إلى تباطؤ الاستهلاك في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وتراجع نشاط المصانع، بالإضافة إلى انتهاء تأثير “الطلب المكبوت” من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بعد تخفيف قيود جائحة كوفيد-19.

وأوضحت الوكالة في تقريرها الشهري عن النفط أنّ بيانات التسليم في العديد من الدول جاءت ضعيفة، وتوقعت أيضًا انخفاض نمو الطلب على النفط في العام المقبل ليصل إلى 1.1 مليون برميل يوميًا.

ويعود ذلك إلى توقعات بأن يظل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي مستقرًا، وأن يتسارع التوسع في قطاع السيارات الكهربائية.

التأثير في سوق النفط

من المرجح أن تؤدي هذه التعديلات إلى زيادة الضغط على أسعار النفط، التي تواجه بالفعل رياحًا معاكسة من ارتفاع مخزونات الخام وتراجع الطلب في الصين.

وتواجه أسعار النفط مخاطر هبوطية متزايدة بسبب خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025.

ويرجع ذلك إلى تباطؤ الاستهلاك في الدول المتقدمة، وضعف النشاط الصناعي، وتزايد شعبية السيارات الكهربائية.

 

المصدر:

CNN

 

 

مقالات ذات صلة:

فشل مفاوضات غزة يشعل أسعار النفط.. “برنت” يرتفع فوق 90 دولارًا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.