منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رالي داكار 202.. هل ينجح “العطية” في العودة إلى المنافسة؟

انطلقت اليوم الثلاثاء، منافسات المرحلة التاسعة من رالي داكار السعودية، والتي كانت من حائل إلى العُلا بمسافة بلغت 639 كلم، منها 417 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

 

 

قد يعجبك..انسحاب ناصر العطية من رالي داكار 2024 لمشاكل بسيارته

 

معركة السيارات

شهدت فئة السيارات صراعًا مثيرًا بين سائقي “برو درايف” و “أودي”، حيث تمكن الفرنسي سيباستيان لوب من خطف المركز الأول بفارق 4 دقائق و14 ثانية عن الإسباني كارلوس ساينز، بينما حل زميل لوب، الفرنسي ماثيو سيرادوري، في المركز الثالث.

وبذلك، حافظ ساينز على صدارة الترتيب العام بفارق 20 دقيقة و33 ثانية عن لوب، بينما تراجع البرازيلي لوكاس مورايس للمركز الثالث بفارق ساعة و12 دقيقة.

وواجه حامل اللقب القطري ناصر العطية، سائق “برو درايف”، مشكلة ميكانيكية جديدة أجبرته على الخروج من المرحلة التاسعة، مما يهدد فرصته في حصد النقاط للمشاركة في بطولة العالم للراليات الصحراوية “دبليو 2 آر سي”.

رالي داكار 2024 هل ينجح "العطية" في العودة إلى المنافسة؟
رالي داكار 2024 هل ينجح “العطية” في العودة إلى المنافسة؟

سيطرة “مونستر إنرجي هوندا” على الدراجات النارية

واصل فريق “مونستر إنرجي هوندا” هيمنته على فئة الدراجات النارية. بينما حقق سائقوه المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة التاسعة.

فاز الفرنسي أدريان فان بيفرين بالمركز الأول. متقدمًا بـ42 ثانية على زميله الأمريكي ريكي برابك، بينما حلّ التشيلي بابلو كوينتانيا ثالثًا بفارق 4 دقائق و29 ثانية.

وبذلك، حافظ برابك على صدارة الترتيب العام بفارق 7 دقائق و9 ثوانٍ عن البتسواني روس برانش، بينما تقدم فان بيفرين للمركز الثالث بفارق 11 دقيقة و16 ثانية.

منافسات محتدمة في فئات الكوادز والتشالنجر والسايد باي سايد

في فئة الكوادز، واصل الأرجنتيني أندوخار صدارته للترتيب العام، بينما حل الفرنسي جيرو ثانيًا والسلوفاكي فارجا ثالثًا.

وفي فئة المركبات الصحراوية النموذجية “تشالنجر”. خطف الأرجنتيني نيكولاس كافيجلياسو المركز الأول، بينما حافظ الأمريكي ميتش غوتري على صدارة الترتيب العام.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “سايد باي سايد”. عزز الفرنسي كزافييه دي سولتريه من مركزه في صدارة الترتيب العام، بينما صعدت الأمريكية سارة برايس للمركز الثاني.

منافسات الشاحنات

في فئة الشاحنات، خطف الهولندي غيرت هوزنيك المركز الأول، بينما حافظ التشيكي مارتن ماسيك على صدارة الترتيب العام.

 

 

مقالات ذات صلة:

رالي داكار السعودية 2024.. انسحابات متتالية بالمرحلة السادسة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.