دبي تُدشّن سوق ناسداك لتحفيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة

0 24

دشّن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ ولي عهد دبي، اليوم الثلاثاء، سوقًا جديدًا باسم «سوق ناسداك دبي للنمو»، تحت مظلة ناسداك دبي، التي تهدف إلى مساعدة وتحفيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تحقيق النمو، من خلال زيادة رأس المال عبر الاكتتاب العام الأوليّ.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات “حي دبي للمستقبل” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مطلع العام الجاري ضمن أكبر منطقة متخصصة لصناعة اقتصاد المستقبل في المنطقة، وتوفير بيئة استثمارية وتقنية وتشريعية وخدمية وتحفيزية، وهي المنطقة التي تربط أبراج الإمارات مع مركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي المالي العالمي.

اقرأ المزيد:

جمعية رجال الأعمال البحرينية تدشّن منتدى «استعد لتكن فرنشايزًا»

 

ويُمكن سوق ناسداك دبي للنمو، الشركات الصاعدة من تحقيق إدراج مُبسَّط وفعّال، من حيث التكلفة في البورصة الدولية في المنطقة، كما لن يقتصر السوق الجديد على إدراج شركات إماراتية فحسب، بل سيرحب بشركات من جميع أنحاء العالم لمساعدتها على التوسُّع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يُذكر أن ناسداك دبي، هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتستقبل جهات الإصدار من شتى أنحاء العالم، وتدرج حاليًا الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

اقرأ أيضًا:

“الاقتصاد الإماراتية” تدشّن منصة إلكترونية لمساعدة أصحاب الأعمال في التصدي…

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.