دبي تحتل المركز الـ24 عالميًا في مؤشر جاهزية التنقل الحضري

أبوظبي تحل في المرتبة الـ 32 عالميًا على نفس المؤشر

0 45

أعلن منتدى أوليفر وايمان ومعهد دراسات النقل في جامعة كاليفورنيا بيركلي، عن حصول مدينة دبي على المركز 24 عالميًا في مؤشر جاهزية التنقل الحضري، من حيث ترتيب المدن في تطوير النظم الإيكولوجية للتنقل 2020.

أبوظبي الـ32 عالميًا

وأوضح، أن سنغافورة جاءت في المرتبة الأولى عالميًا على المؤشر، ولندن في المرتبة الثانية، فيما حلت أبوظبي في المرتبة الـ 32 عالميًا على نفس المؤشر.

نظام الطرق المتطور

وأشاد بنظام الطرق المتطور، الذي تتمتع به إمارة أبوظبي؛ إذ توفر العاصمة واحدة من أفضل شبكات الطرق في الدولة، من حيث الجودة والاتصال والقدرة على دعم الحركة المرورية.

اقرأ المزيد:

المؤشر السنوي: الكويت تحتل المركز الـ5 خليجيًا بـ «الحرية الاقتصادية»

دبي
صورة أرشيفية

التنقل الجوي

وأبرز المؤشر، نقاط القوة التي حققتها جهود إمارة دبي في توفير المعلومات اللحظية عن شبكة النقل متعددة الوسائط، بالإضافة إلى ضخ الاستثمارات الضخمة في مجال التنقل الجوي ضمن المناطق الحضرية، كاختبار طائرات الأجرة أو الطائرات المسيرة، ومحافظة الإمارة على التطبيق المتكامل لبرنامج المدن الذكية.

43 مقياس مختلف

ويسلط الضوء، على النهج الذي تتبعه الدول في تعديل استراتيجيات التنقل الحضري، كما أنه يعتمد على 43 مقياسًا مختلفًا لاختيار المدن، من بينها التشريعات والبنية التحتية والتأثير الاجتماعي والقدرة على التكيف مع التقنيات المستقبلية، وكذلك تسليط الضوء على نقاط القوة والتحديات الرئيسية لاستراتيجيات التنقل الحضاري في المدن.

اقرأ أيضًا:

IHS MARKIT: ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في الإمارات لأعلى مستوى

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.