منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

وزارة الحج تحتفل بـ”ختامه مسك” وتبدأ الاستعداد لموسم 1446هـ

0

اختتمت وزارة الحج والعمرة، مساء الثلاثاء، فعاليات الحفل الختامي السنوي “ختامه مسك”، وتكريم المتميزين في جائزة “لبيتم” للتميز في خدمات ضيوف الرحمن، في مقر الوزارة بمكة المكرمة.

وشهد الحفل إعلان بدء الاستعدادات لموسم العمرة المقبل، وتدشين “منصة نسك مسار” لخدمة ضيوف الرحمن، إلى جانب تكريم الجهات المشاركة في موسم حج 1445هـ.

ختامه مسك: نجاح بفضل التوجيهات الكريمة والجهود التكاملية

أكد معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في كلمة له خلال الحفل، أن نجاح موسم حج هذا العام جاء بفضل الله تعالى، وبدعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمتابعة الدقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء. كما أشاد معاليه بجهود جميع القطاعات والجهات العاملة في منظومة الحج، ودور مكاتب شؤون الحج الملموس في خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

خطط استباقية لموسمي العمرة والحج القادمين

بينما كشف الدكتور الربيعة عن بدء الاستعدادات لموسم العمرة القادم، والذي سيبدأ في 14 من ذي الحجة 1445هـ. كما أعلن عن بدء التحضيرات لموسم حج 1446هـ، وذلك من خلال تسليم وثيقة الترتيبات الأولية لمكاتب شؤون الحج. وتضمنت الوثيقة حصة كل دولة من الحجاج، وذلك لضمان تقديم خدمات متميزة تليق بضيوف الرحمن.

تجربة موحدة لخدمة ضيوف الرحمن

دشن الدكتور الربيعة خلال الحفل “منصة نسك مسار”. وهي منصة رقمية تهدف إلى تقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن، وإحداث تجربة موحدة وخطوات سلسة لشركاء منظومة الحج. وتسعى المنصة إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للحجاج، وتسهيل إجراءاتهم، وتوفير تجربة حج ميسرة وآمنة.

تكريم الفائزين بجائزة لبيتم والجهات المشاركة

اختتم الحفل بتكريم الفائزين بجائزة “لبيتم” للتميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لعام 1445هـ. بينما شمل التكريم مكاتب شؤون الحج في مختلف الدول. كما تم تكريم الجهات المشاركة في موسم حج 1445هـ. تقديراً لجهودهم في خدمة ضيوف الرحمن وإنجاح هذا الموسم الاستثنائي.

نجاح موسم حج 1445 يعكس التزام المملكة بخدمة الإسلام والمسلمين

في حين يعد نجاح موسم حج 1445 شهادة على التزام المملكة العربية السعودية بخدمة الإسلام والمسلمين. وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للحج والعمرة. كما يظهر كفاءة وفعالية منظومة الحج السعودية، وقدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

ختام مميز لحج 1445 وتكريم المتميزين في جائزة "لبيتم"
ختام مميز لحج 1445 وتكريم المتميزين في جائزة “لبيتم”
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.