منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خبير يكشف الآثار المتوقعة لحظر واشنطن استيراد اليورانيوم الروسي المخصب

0

أكد الخبير سيرغي روزينكو أن الاتحاد الأوروبي سيكون أكبر الخاسرين من حظر واشنطن على حلفائها في استيراد اليورانيوم الروسي المخصب. حيث سيؤدي هذا الحظر إلى خنق صناعة الطاقة النووية في أوروبا، وتدمير ما تبقى منها.

قد يعجبك.. وزير المالية المصري: الاقتصاد المحلي يشهد  تحديات مركبة تمتد لأكثر من 4 سنوات

وأشار روزينكو  حلال تصريحاته لوكالة “نوفوستي“، إلى أن تقييد استيراد اليورانيوم يحمل مخاطر تزعزع استقرار السوق العالمية لليورانيوم والوقود النووي، سواء بشكل مباشر من خلال تأثير الحظر التجاري، أو عبر خلق حالة من عدم اليقين الاستراتيجي.

العقوبات الأمريكية

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي قد يكون الخاسر الرئيسي من العقوبات الأمريكية. في حين يستفيد موردو الغاز الطبيعي المسال والصناعيون الأمريكيون.

 

وأشار إلى أن تشديد القيود على تشغيل محطات الطاقة النووية الأوروبية قد يؤدي إلى استبدالها بمحطات حرارية تعمل على الغاز المسال الأمريكي.

قطاعات الطاقة والصناعة

وأكد أن هذا الحظر سيؤدي إلى تقويض سيادة الاتحاد الأوروبي في قطاعات الطاقة والصناعة. وأنه سيكون له تأثير كبير على سوق الغاز في الفترة المقبلة.

 

وفيما يتعلق بالسوق الأمريكي لليورانيوم المخصب، أشار إلى أن حصة شركة “روساتوم” الروسية فيه تبلغ 20%. وأن بناء القدرات الجديدة سيستغرق وقتًا طويلًا.

موضوعات ذات صلة..

3 شركات صينية تفوز بتراخيص التنقيب عن النفط في العراق

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.