خبراء: المنافسة السعرية بقطاع التأمين على السيارات تؤثر سلبًا في المحافظ التأمينية

0

أكد مشاركون، في ندوة حول التأمين على السيارات، مساء أمس الأحد، أن المنافسة السعرية الضارة بين شركات التأمين بخصوص أسعار التأمين تؤثر بالسلب في المحافظ التأمينية للشركات بفرع السيارات.

وقال المتحدثون – خلال ندوة اللجنة العامة للسيارات بالاتحاد المصري للتأمين، بعنوان “أهم الضوابط الاكتتاب الفني السليم لفرع تأمين السيارات التكميلي” – إن شركات التأمين وخصوصًا في فرع السيارات تدخل مرحلة صعبة تتعلق بالاكتتاب الفني السليم، وأنه من المهم التسلح بالأمور الفنية، وأن تعمل شركات التأمين على تحقيق الربح، وإعداد معدلات خسائر معبرة وحقيقية.

ويقول محمد مصطفى عبد الرسول، المشرف على لجنة السيارات التكميلي في الاتحاد المصري للتأمين، إننا نهدف إلى تطوير صناعة التأمين، وشركات التأمين، ومساعدتها في كيفية حساب المخاطر والتعويضات في السنوات المقبلة، بما يقلل الخسائر.

وأكد عبد الرسول، أن عددًا كبيرًا من السيارات التي يقل سعرها عن 300 ألف جنيه، يعمل لدى شركات النقل التشاركي دون علم شركة التأمين، ما يسبب خسائر لشركات التأمين، مبينًا أن الاتحاد المصري للتأمين يعمل على تصميم جداول بمعدلات الخسائر بفرع تأمينات السيارات التكميلي على مستوى الشركات لاستخدامها كدليل إرشاد في عمليات تسعير وثائق التأمين.

وأوضح أنه من المهم الالتزام بالضوابط الفنية عند الاكتتاب بفرع السيارات التكميلي، وتحقيق التوازن بين السعر ونسب التحمل والمصروفات الإدارية، مع تقديم خدمة جيدة للعميل تحوز على رضاه، وبما يكفل تحقيق الربحية لشركات التأمين، بما يعود بالفائدة على السوق ككل.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.