منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| مسؤول بوزارة الزراعة يكشف حقيقة البطيخ المسرطن في الأسواق المصرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الأخيرة مخاوف حول انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق المصرية؛ ما أثار القلق واستياء العديد من المواطنين المصريين.

 

قد يعجبك..شُعبة المخابز المصرية تكشف مصير سعر رغيف الخبز السياحي بعد تدخل الحكومة

وكان السبب وراء هذه القلق الشديد هو وجود بياض غريب داخل بعض البطيخ، الذي اعتاد المواطنون على استهلاكه بشكل يومي خلال فصل الصيف.

وفي هذا السياق، اوضح مسؤول البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي البطيخ بمعهد البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة المصرية، سليمان عمران، حقيقة ما تم تداوله المواطنين بهذا الشأن، قائلاً: “البطيخ المتوفر في الأسواق المصرية يعتبر آمنًا تمامًا ولا يحتوي على اي مواد مسرطنة”.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”الاقتصاد اليوم”، أن الظاهرة المعروفة بـ”البياض” داخل البطيخ لا تدل على وجود مواد مسرطنة، بل يرجع ذلك إلى حصاد البطيخ في وقت مبكر، مشيرًا إلى أن هذا الظاهرة تظهر أحيانًا كطبقة خارجية تشبه قشرة النايلون ويمكن استهلاكها دون أي مخاوف.

وأشار إلى أن البطيخ المصري يتمتع بجودة عالية، مؤكدا أن مزارعي البطيخ في مصر يتبعون معايير وإجراءات زراعية متقدمة لضمان جودة المنتج، وذلك تحت اشراف وزاره الزراعة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتداول فيها شائعات حول وجود بطيخ مسرطن في الأسواق المصرية. فقد شهدت هذه الظاهرة انتشارًا متكررًا في نفس الفترة من العام.

وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي، انتشرت الشائعات حول بطيخ محقون بمواد مسرطنة في الأسواق المصرية. وردت عليها الحكومة المصرية بنفيها؛ حيث نفتها مجلس الوزراء ووزارة الزراعة.

وتتفاوت فترة نضج البطيخ بدءًا من زراعة الشتلة. حيث تمتد من 65 إلى 90 يومًا، مع الحاجة إلى حوالي 45 يومًا بعد الازدهار. وهذا يعني أن البطيخ الأحمر يحتاج إلى حوالي 135 يومًا منذ زراعته حتى يصل إلى نضجه الكامل ويكون جاهزًا للتناول.

 

كتب: محمود عبد الرحمن

 

مقالات ذات صلة:

وزير المالية المصري يكشف أمام النواب جهود تقوية الاقتصاد الوطني

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.