منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| محلل مالي: وصول تداول إلى 400 ورقة مدرجة يدعم اقتصاد المملكة

0

أعلنت تداول السعودية عن وصولها إلى 400 ورقة مالية مدرجة، ويسلّط هذا الإنجاز الضوء على الدور المحوري لتداول السعودية في دعم اقتصاد المملكة، بالنظر إلى ما تشهده من إقبال كبير من قبل المستثمرين الدوليين وما توفره من فرص استثمارية متنوعة في مختلف أنواع الأوراق المالية ضمن البيئة الديناميكية للسوق المالية السعودية.

 

قد يعجبك.. تداول السعودية.. الباحة تتحول للربحية بنهاية 2023

 

وقالت الدكتورة حنان رمسيس محلل الأسواق المالية بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية، إن تداول السعودية تضم الآن 216 ورقة في السوق الرئيسي، و83 ورقه في سوق نمو الموازي، و71 ورقه في سوق الصكوك والسندات، و19صندوق استثمار عقاري، و9صناديق مؤشرات متـداول، وصندوقي استثمار مغلقة.

 

وأضافت لموقع “الاقتصاد اليوم” أن هذا الانجاز يدل علي الدور المحوري لتـداول السعودية. في دعم ونمو اقتصاد المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك فإنه يدل على الدور الاستثماري الهام التي توفرة من تنويع الفرص الاستثمارية من خلال تنويعة الأوراق المالية والاستثمارات التي تناسب كافة المستثمرين.

 

وقال ناصر العجاجي، مدير عام الإدارة العامة للإدراج في تداول السعودية، في بيان سابق: “يمثل الوصول إلى 400 ورقة مالية مدرجة في تداول السعودية إنجازًا مهمًا ودليلًا واضحاً. على المشهد الديناميكي للسوق المالية السعودية وقدرتها المتنامية على جذب المستثمرين الدوليين. تعتبر تداول السعودية إحدى الأسواق المالية الأسرع نموًا في العالم، وقد شهدت نموًا كبيرًا على مدار السنوات الـ 16 الماضية لترسخ بذلك مكانتها الرائدة بين أهم عشر أسواق مالية في العالم.

 

وتسلط هذه الإنجازات الضوء على جهود تنويع الاقتصاد وتعزيز النمو الجارية. تحت مظلة رؤية السعودية 2030، وبرنامج تطوير القطاع المالي، والدعم الكبير الذي تقدمه هيئة السوق المالية لتعزيز. نشاط الإدراجات في السوق. وتعكس هذه الجوانب الإمكانات الكبيرة والمستقبل الواعد للسوق المالية السعودية”.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

أداء السوق في مارس

أما عن أداء السوق السعودية في شهر مارس أوضحت محلل الأسواق المالية بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية. أنها انخفضت بسبب تأجيل الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة. أملًا في خفض معدلات التضخم. بينما تزامنت جلسات شهر مارس، في شهر رمضان المبارك، الذي تنخفض فيه قيم التداولات اليومية.

مقالات ذات صلة:

تعليق تداول أسهم 8 شركات لعدم الإفصاح عن النتائج

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.