منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| اللواء محمد جاب الله: قرار وقف إطلاق النار بغزة يخفض تكاليف الشحن

0

أصدر مجلس الأمن الدولي، الاثنين 25 مارس 2024، قرارًا تاريخيًا، دعا خلاله إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي الشامل على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

 

 

قد يعجبك.. خاص| خبير: وقف الحرب في غزة يؤدي لاستقرار قطاع النقل البحري

تأثيرات قرار وقف إطلاق النار بغزة

وعلق اللواء محمد عبد القادر جاب الله، الخبير في قطاع النقل البحري والرئيس السابق لموانئ البحر الأحمر، على قرار مجلس الأمن قائلًا: إن القرار له تأثيرات إيجابية على حركة الملاحة البحرية، إذا التزام به الجانب الإسرائيلي. وأن توقف الهجمات من قبل الحوثيين على السفن في مضيق باب المندب يساهم في استقرار الأوضاع. مما يعيد خطوط الشحن الدولية إلى مسارها الطبيعي عبر قناة السويس.

 

وأكد على أن هذا يؤدي إلى تخفيض تكاليف النولون والتأمين والحراسات الأمنية. التي كانت تشكل عبئًا ماليًا كبيرًا ينعكس على ارتفاع الأسعار عالميًا.

وتوقع الخبير في قطاع النقل البحري والرئيس السابق لموانئ البحر الأحمر، أن تعود معدلات مرور السفن عبر القناة إلى الأرقام الطبيعية. مما يعزز من حركة التجارة البحرية العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة:

تراجع حركة الشحن عبر قناة السويس بنسبة 45% منذ هجمات البحر الأحمر

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.