منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جوجل توافق على محو ملفات بيانات شخصية لمستخدمي كروم

0

وافقت شركة جوجل على مسح مليارات السجلات التي تحتوي على معلومات شخصية تم جمعها من مستخدمي متصفح Chrome الذين تصفحوا الويب في وضع “التصفح المتخفي”. تأتي هذه التسوية لحل دعوى قضائية جماعية تتهم جوجل بالمراقبة غير القانونية.

 

قد يعجبك..307 مليارات دولار إيرادات جوجل في 2023

 

وبحسب تقرير لوكالة “أسوشيتد برس” يتناول موقع “الاقتصاد اليوم” أهم نقاطه، فإن عملية تطهير السجلات. جزء من تسوية في دعوى قضائية تتهم عملاق البحث بالمراقبة غير القانونية.

 

كما ظهرت تفاصيل الصفقة في ملف قضائي، بعد أكثر من 3 أشهر من كشف جوجل والمحامين الذين يتعاملون مع قضية الدعوى الجماعية عن حل دعوى قضائية في يونيو 2020 تستهدف ضوابط الخصوصية في  Chrome.

 

كذلك تواجه شركة جوجل اتهامات بتتبع نشاط مستخدمي الإنترنت على متصفح Chrome حتى عندما قاموا بتحويل المتصفح إلى إعداد “التصفح المتخفي” الذي من المفترض أن يحميهم من تعقب الشركة.

 

وحاربت جوجل الدعوى بقوة حتى رفضت قاضية المقاطعة الأميركية إيفون جونزاليس روجرز طلباً برفض القضية في أغسطس الماضي، مما أدى إلى محاكمة محتملة. وتم التفاوض على التسوية خلال الأشهر الأربعة التالية، وبلغت ذروتها بالكشف عن الشروط يوم الاثنين، والتي لا يزال يتعين على روجرز الموافقة عليها خلال جلسة الاستماع المقرر عقدها في 30 يوليو في المحكمة الفيدرالية في أوكلاند، كاليفورنيا.

 

 

إفصاحات واضحة عن الخصوصية

 

تتطلب التسوية من جوجل مسح مليارات السجلات الشخصية المخزنة في مراكز البيانات الخاصة بها. كما تقديم إفصاحات أكثر وضوحاً عن الخصوصية حول خيار التصفح المتخفي في Chrome عند تنشيطه. كما أنها تفرض ضوابط أخرى مصممة للحد من جمع جوجل للمعلومات الشخصية. كذلك لن يحصل المستهلكون الممثلون في الدعوى الجماعية على أي تعويضات أو أي مدفوعات أخرى في التسوية.

 

وقدر المحامون التسوية بما يتراوح بين 4.75 مليار دولار إلى 7.8 مليار دولار، بالاعتماد على حسابات تعتمد بشكل أساسي. على مبيعات الإعلانات المحتملة التي كان من الممكن أن تولدها المعلومات الشخصية. التي تم جمعها من خلال Chrome في الماضي والمستقبل دون القيود الجديدة.

 

كما أن التسوية لا يمكن أن تحمي جوجل من المزيد من الدعاوى القضائية. التي تدور حول نفس المشكلات التي تغطيها قضية الدعوى الجماعية. في حين يعني هذا أنه لا يزال بإمكان المستخدمين الأفراد متابعة الأضرار ضد الشركة من خلال. تقديم شكاواهم المدنية في محاكم الولايات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

مقالات ذات صلة:

جي ميل باقٍ.. جوجل تنفي شائعات إغلاق خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.