«جمعية رجال الأعمال» تعقد مؤتمرًا لمواجهة البطالة وفقدان العمل عن بُعد.. اليوم

0 100

تعقد لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي؛ مؤتمرًا موسعًا Webinar عبر تطبيق Zoom، تحت عنوان “آليات مواجهة معدلات البطالة وفقدان فرص العمل في مصر والقارة الافريقية في ظل وبعد تداعيات كورونا، لبحث تأثيرات الجائحة على سوق العمل.

نسب ومعدلات البطالة

وأوضحت اللجنة، أن المؤتمر سيناقش نسب ومعدلات البطالة وكيفية وسبل مواجهتها؟، والوقوف علي ما أحدثته أزمة كورونا في أسواق العمل المصرية والشرق أوسطية والخليجية والأفريقية، وكيف للحكومات اتخاذ تدابير من شأنها تخفيف حدة الأزمة، وتصنيفات سوق العمل التي تبين اكثر الوظائف تضررًا، ومدة الضرر المتوقعة وكيفية التغلب عليه.

جاهزية البنية التحتية

كما سيتطرق المؤتمر، إلى مناقشة التأثيرات الايجابية والسلبية في تطبيق منظومة العمل عن بُعد التي فرضت نفسها والعمل الحر لغير المتفرغين، ومدي جاهزية البنية التحتية لمعظم هذه الأعمال.

اقرأ المزيد:

وزير الاتصالات يعقد لقاءًا مع رجال أعمال بغرفة الباحة

مواجهة أزمات البطالة

وأشارت اللجنة، إلى تناول المؤتمر، المسئولية المجتمعية ودور المنظمات الأممية والدولية والشركات العالمية والمتعددة الجنسيات ومنظمات الأعمال نحو المساهمة في مواجهة أزمات البطالة وما يمكن أن تخلفه من مشكلات مركبة، بجانب ما إذا كان هناك تعديلات أو مقترحات محتملة في قوانين العمل لصالح أي طرف من أطراف التعاقد في نقاط يمكن إضافتها تختص بالأزمات العالمية والانسانية والكوارث.

رفع التوصيات للحكومات

وأوضحت اللجنة، أن المؤتمر يهدف إلى الوصول للرؤية حول موقف معدلات البطالة وفقدان الفرص الوظيفية في مصر وأفريقيا ودول الخليج، ووضع التوصيات المبنية علي آراء الخبراء والاستشاريين وأصحاب العمال وفئة الموظفين المتضررين، ورفعها لمساعدة الحكومات في قطاعات العمل المختلفة علي مواجهة هذه الأزمة.

محاضرة القامات والخبرات

ويشهد المؤتمر، محاضرة عدد من القامات والخبرات، وهم: ديفيد كيربي؛ نائب رئيس الجامعة البريطانية السابق، نشوي بلال؛ مستشار فني أول تشغيل الشباب بمنظمة العمل الدولية ILO، والدكتورة مها محجوب؛ استشاري التطوير المؤسسي والهيكلة الادارية، ورئيس لجنة العمل والمسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والدكتور محمد مصباح؛ مساعد مدير عام بنك عودة بمصر، وخالد منصور؛ رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بنيروبي بكينيا.

اقرأ أيضًا:

افتتاح مركز تدريب رواد الأعمال بجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.